فيروس كورونا2020
فيروس كورونا2020

وباء فيروس كورونا قائم في الوقت الحالي ولا يزال مستمر ولا شيء قد انتهى لكن مع بدء أستخدام حرب الخنادق في جميع دول العالم ، وذلك من اجل تقليل أعداد الوفيات.

كشف عالم وبائيات في جامعة ميلانو فابريتسيو بريلياسكو صباح اليوم أن "وباء فيروس كورونا قائم ولا يزال مستمر ولا شيء قد انتهى، بالطبع "إنها حرب خنادق، لحسن الحظ مع وفيات أقل من ذي قبل في ظل تحرك الفيروس خلسة".

وفي سياق متصل فقد أضاف عالم الوبائيات الإيطالي في جامعة ميلانو فابريتسيو بريلياسكو وفي تصريحات لصحيفة "أفينيري" الفاتيكانية أمس الاربعاء، أن "الصيف قد خلق ظروفًا بيئية وتباعداً إجتماعياً غير مواتٍ للعدوى"، لكن الخريف والشتاء سيؤديان إلى تغيرات في درجة الحرارة والعمل على تقارب فيروسات الإنفلونزا الأخرى، لذا نوصي بإبقاء الحذر عالياً".

وفي ذلك الصدد فقد حذر عالم الوبائيات الإيطالي في جامعة ميلانو فابريتسيو بريلياسكو من أن "الفيروس لا يزال منتشراً، وإن كان أثره قد انخفض،"، واضاف  إنه "يصيب بأشكال خفيفة وربما تكون هناك نسبة عالية جدًا من الأعراض"، وكرر القول: "لكنه ينتشر أيضا لأننا أصبحنا أقل انتباهاً وهناك حالات مستوردة تتعلق بالسفر جواً".

من جانبة فقد لفت عالم الوبائيات الإيطالي في جامعة ميلانو فابريتسيو بريلياسكو المدير العلمى لمستشفى جالياتسي التعليمي في ميلانو، الى "ضرورة مواصلة اليقظة، وبشكل خاص في بيئات العمل الخطرة، كما توضح ذلك حالة المسالخ الألمانية، حيث تسببت درجات الحرارة المنخفضة، الرطوبة وازدحام العمال، في خلق بؤر خطيرة".

وخلص خبير الفيروسات محذراً من أن "الأمر نفسه يمكن أن يحدث لنا، خاصة في تلك المناطق التي يجري العمل فيها في ظروف أمان سيئة".

وكشف المعهد الوطني للصحة في إيطاليا إن إيطاليا تخطط لمراقبة مياه الصرف بأنحاء البلاد للبحث عن دلائل محتملة على أى عدوى كوفيد-19، وتوضح هذه الخطوة مدى تطلع إيطاليا للاستعداد جيدا لأي موجة جديدة من فيروس كورونا.

وأصبحت في الوقت الحالي إيطاليا إحدى أكثر الدول تضررا من جائحة كوفيد-19 في وقت سابق من هذا العام وسجلت حتى يوم الأربعاء 242149 إصابة و34914 وفاة.