هيئة الأمر بالمعروف بالوجه تفعل حملة “خذوا حذركم “
هيئة الأمر بالمعروف بالوجه تفعل حملة “خذوا حذركم “

هيئة الأمر بالمعروف بالسعودية تفعل حملة خذوا حذركم ,ولمعرفة المزيد من التفاصيل بخصوص هذا السياق يرجي متابعتنا عبر موقعنا المختصر .

فقد قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الوجه بالتعاون مع بلدية المحافظة مناشطها الوقائية والتوعوية ضمن حملة “خذوا حذركم” التي دشنها الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله السند.
حيث تضمنت الحملة جولات ميدانية وتوعوية ومشاركات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك في الوسائل الإعلانية واللوحات الإرشادية بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة.

وكما تقول الصحيفة أيضاً تعتبر "الهيئة" بالنسبة للبعض، ضرورية للحفاظ على النظام والأخلاق العامة. وبالنسبة للآخرين، فهي هيئة "رجعية" لديها تاريخ من إنفاذ القواعد بطريقة "قطاع الطرق". وقد عاش أولئك الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية اختلافات كبيرة حول دور وحضور "الهيئة"، ولكن نادرا ما كان وجودها مطروحا للمناقشة.

وكما جاء في تقرير "واشنطن بوست" فيبدو أن الدولة السعودية تعزز نفسها. ويقوم حكام البلاد بإعادة ترتيب القطاعات لتلائم احتياجاتهم، وستكون هذه الخطوة الجذرية أمرا مدهشا.

وتعلن الصحيفة إن لدى "الهيئة" دائرة مؤيدة لعملها، ويستمد أفرادها قوتهم من قطاعات بسيطة من المجتمع السعودي حيث تضاءل نفوذها على سياسة الدولة.

وتؤكد أنه إذا كانت الهيئة تتشبث بالحياة، فإن دور الشريعة في الدولة السعودية من المرجح أن يخضع لتغييرات كبيرة. وقد اقترح بعض علماء سعوديين بارزين أن يقتصر دور "الهيئة" على تنفيذ فقط تفسيرات الشريعة الإسلامية التي تم إقرارها من العلماء وأيدها الحكام.