نقل ملكية عداد مياه للمالك الجديد
نقل ملكية عداد مياه للمالك الجديد

الشركة الوطنية، توضح طريقة وخطوات نقل ملكية عداد المياه لمالك جديد، وما هي المستندات المطلوبة وطريقة الحصول على رقم الحساب لسداد الفواتير وإنهاء المعاملات.

وقد قامت الشركة بوضع بعض الاشتراطات التي لابد على المستخدم مرعاتها عن تقديم الطلب، وهي خدمة مجانية بدون أي مقابل في الوقت الحالي.

وعند حدوث أي معوق أو عدم التمكن من تنفيذ الإجراءات، يمكن التواصل مع خدمة العملاء عبر رقم الاتصال الموحد 9200001744، ومن ثم طرح الاستفسار وعرض المشكلة.

جدير بالذكر أن فريق العمل يتولى بحثها والإفادة والمساعدة في تذليل العقبات، وجميعها تتسق وعمليات التحديث والتطور والاعتماد على تكنولوجيا نقل البيانات الحديثة في إنهاء المعاملات.

وعند تقديم طلب تحديث نقل ملكية عداد المياه تطلب توافر عدد من المستندات، كما هناك تعليمات لعدد من الحالات الخاصة.

من أهمها تقديم تفويض  صاحب العقار في حالة الرهن لجهة تمويل، للمستفيد من الخدمة يكون به مراجعة شركة المياه، أو طلب صورة من صك الملكية.

ايضا عملية التوقع ورقياً أو إلكترونياً على الاتفاقية، وصور من الهوية لجميع ملاك العقار، وفي حالات الورثة ووجود أكثر من وريث.

تقوم بإرفاق صورة من شهادة حصر الورثة للعقار، والهوية للوكيل الشرعي وشهادة الوفاة وفقاً لما هو مبين أدناة.

شروط نقل ملكية عداد المياه

تختلف صورة إثبات الشخصية للمالك ما بين بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي، وهوية مقيم للأجنبي أو مواطني دول الخليج.

واذا كان صاحب مؤسسة أو شركة خاصة يتم تقديم السجل التجاري، والتراخيص للمستثمر الأجنبي واتحاد المالك من الجهة المصدرة للترخيص، وبخلاف ذلك لابد الالتزام بما هو مبين أدناة.

- إبلاغ المستفيد مقدم الخدمة في حالة البيع أو الشراء للعقار.

- تاريخ ملكية العقار، هو توقيت بدء الذمة المالية للمستفيد الجديد.

الشروط بالتفصيل كما بالصورة التالية

مركز الخدمات الإلكترونية للشركة يشهد عمليات التطوير والتحديث، من أجل التماشي ومتطلبات المرحلة الحالية، ويمكن زيارته من خلال موقع الشركة الوطنية للمياه http://e.nwc.com.sa.

وبعد ذلك الإطلاع على الخدمات المتاحة ومنها الاستعلام عن الفواتير الشهرية وتقديم شكاوى لمراجعة الاستهلاك أو الكشف عن التسريبات ولتعرف على رقم الحساب .