تفشي الكورونا عبر الشيشة
تفشي الكورونا عبر الشيشة

قامت الدوله باتخاذ بعض القرارات المتنوعة للفيروس اللعين للسيطرة عليه كالتجمعات فى الكافيهات والنوادي وغيرها وعلى جميع المواطنين الحرص على سلامتهم الشخصية.

وقد أعلنت المذيعة بسمة وهبة في موقع التواصل الإجتماعي الخاص بها " الإنستجرام" بأن الأشخاص مدمني الشيشة خطر جدا استخدامها وخصوصا فترة ظهور "الكورونا" ويفضل بدأ اتخاذ إجراءات الحرص على سلامتهم الشخصية وطرق الوقاية وقد بدأت اتخاذ اللازم فى مطعمي بخصوص استخدام الشيشة مهما كان العائد منها في سبيل المحافظة علي سلامة الناس ويفضل إستخدمها في أماكن مفتوحة.

وقد اكد الدكتور عصام المغازى رئيس جمعية مكافحة التدخين أن استخدام الشيشة وتناولها فى الكافيهات والنوادى والمنازل وتداولها من شخص لآخر يؤدي بهم إلي هذ الأمراض كالدرن والكورونا والأنفلونزا.

بيان عصام المغازى بخصوص انتقال الكورونا عبر الشيشة

وقد أعلن رئيس جمعية مكافحة التدخين وأمراض الصدر الدكتور "عصام المغازى" أن تناول الأشخاص للشيشة في المقاهي والكافيهات يؤدي إلى قتل كثير منهم بسبب مرض الكورونا والأنفلونزا والدرن وقد يتم نقل العدوى من شخص لآخر حتى ولو تم تغيير الشيشة أو غسلها لان اللاى يكون حامل للفيروس.

اكتشاف صيدلي صيني السجائر الإلكترونية

وقد أكد الدكتور "عصام المغازي" وكيل وزارة الصحة سابقا أنه بين عامي 2003 - 2004 يوجد اكتشاف يرجع لدكتور صيدلي صيني الجنسية وهي السجائر الألكترونية حيث حصلت على ترخيص عام 2007 ويرجع اكتشافها عندما توفى والده بالسرطان فتوصل لبديل افضل ويصبح اقل ضررا وفقا لاعتقاده.