مشاهير متهمين بغسيل الأموال
مشاهير متهمين بغسيل الأموال

معلومات حول قضية مشاهير متهمين بغسيل الأموال في البلاد حيث , تورط بعض المشاهير في عمليات غسيل أموال لمصلحة إحدى الدول المجاورة ولمزيد من التفاصيل تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

حيث قدمت وحدة التحريات المالية في الكويت، بلاغات ضد 10 مشاهير متهمين بغسيل الأموال، فيما واصلت النيابة العامة تحقيقاتها في البلاغات المقدمة بحقهم .

حيث نقلت صحيفة ”القبس“ عن مصدر مطلع معلنا “إنه جارية دراسة منعهم من السفر وتجميد حساباتهم البنكية، لكن القرار بانتظار ورود تحريات الداخلية“، فيما اكد مصدر آخر، عن شبهات تورط بعض المشاهير في عمليات غسيل أموال لمصلحة إحدى الدول المجاورة، التي تكرر سفرهم إليها. كما تحوم شبهات حول آخرين قد تكون أموالهم محصَّلة من تجارة المخدرات .

كما قالت الصحيفة عن مصدر في إحدى الشركات الإعلانية اكدة :“لُوحظ رفض مجموعة من مشاهير (التواصل)، خاصة الإناث، عروضًا سخية لإعلانات ترويجية دون تبرير“ فيما تساءل المصدر: هل يخشون الترويج في ظل فتح ملفات غسيل الأموال أم أن بعضهم متورط بالفعل؟“.

حيث دعت مصادر قانونية إلى“الإسراع بوضع ضوابط صارمة لسوق الإعلان الإلكتروني على غرار السعودية، والإمارات، خاصة بعدما بات السوق بلا حسيب أو رقيب، وتفاقمت فيه عمليات تضليل واحتكار الخدمات، فضلًا عن المخالفات الصارخة لقانون غسيل الأموال، إذ ”لا سقف محددًا للتعاقدات، ولا أسعار معروفة أو سجلات و رخص لنجوم ”السوشيال ميديا“.

حيث يقدَّر حجم سوق الإعلان الإلكتروني في الكويت بعشرات الملايين، حيث رأت المصادر القانونية أن رقابة وزارتي الإعلام والداخلية وحدهما باتت لا تكفي لضبط السوق، لاسيما أنهم يمارسون أعمالًا تجارية انحرفت عن مسارها مؤخرًا .