اختار طبيب اسنانك بعناية
اختار طبيب اسنانك بعناية

اختار طبيب أسنانك الافضل ... تجنب امراض كثيره ولذلك يجب ان تختاره بكل عنايه كي تحافظ علي صحتك وصحة اسرتك , ولمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط علي رابط الفيديو ولا تنسي ان تشترك بالقناة وتفعل الجرس كي يصلك كل جديد .

حينما نتعرض لألم فى الأسنان يلجأ الكثير منا إلى الحل التقليدى وهو الاعتماد على المسكنات من أجل تخفيف حدة هذا الألم، دون أن ندرك أن هذا الحل مؤقت ولن يستمر طويلا، وبالتالى فلن نستطيع تحمل هذا الألم طويلا، وسوف نذهب إلى طبيب الأسنان من أجل علاج هذه المشكلة.

وفى هذا الإطار، يقدم الدكتور شادى على حسين، المدرس بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ومدير مركز "شاينى وايت" لتجميل وزراعة الأسنان، الروشتة الكاملة لكيفية اختيار طبيب الأسنان، وتوضيح المعايير التى يجب أن نعتمد عليها فى اختيار طبيب الأسنان.

يشير الدكتور شادى على حسين، أن اختيار طبيب الأسنان بشكل دقيق لا يجعلنا نذهب إلى أكثر من طبيب أسنان، لأن الدقة فى الاختيار تضمن نجاح الزيارة للطبيب ومن ثم التعامل الأمثل مع المشكلة التى يعانى منها المريض، مشددًا على أن أصعب حالة طبية يمكن مقابلتها فى مجال طب الأسنان، هى الحالة التى ذهبت إلى أكثر من طبيب أسنان ولم تحقق الشفاء المنشود بعد إجراء العديد من العمليات داخل فم الحالة بشكل غير طبيعى، ودون أن تصل إلى النتيجة المرغوبة.

أضرار ربط طب الأسنان بالسعر فقط , واعلن الدكتور شادى على حسين، أن المشكلة الخطيرة فى هذا الأمر تتعلق بربط عدد كبير من المرضى بين السعر وجودة النتيجة المنتظرة من طبيب الأسنان، وبالتالى يعتمدون على معيار السعر الرخيص من أجل علاج أسنانهم، مشددا على أنه أسوأ مقياس لطب الأسنان أن يتم ربط العلاج بالسعر فقط، لأن من يعتمد على السعر الرخيص كمعيار لعلاج أسنانه، سوف يتكلف الكثير من الأموال دون أن يدرى، لأن السعر الرخيص لن يحقق العلاج الذى يرغب فيه، وفى النهاية سوف يذهب إلى طبيب أسنان آخر لعلاج أسنانه، وسوف يخسر أمواله وصحته ووقته دون أن يشعر بسبب الاختيار وفق معيار السعر .

وأكمل الدكتور شادى على حسين:"ليس من الضرورى المقارنة بين طبيب أسنان وطبيب أسنان آخر، مثل تكلفة سعر زراعة الأسنان، لأن المقارنة هنا يجب أن تكون وفق مدى جاهزية هذه السنة، وقدرتها على التواجد داخل فمك لفترة أطول دون أى مشاكل".

وصرح الدكتور شادى على حسين، مدير مركز "شاينى وايت" لزراعة وتجميل الأسنان، على ضرورة أن يكون اختيار طبيب الأسنان وفق معيار الحرفية والجودة، ومن خلال واقع تجارب شخصية، وليس مجرد صور على شبكة الإنترنت، أو الاعتماد على الدعاية الزائفة، لأنه فى النهاية يؤدى إلى أن تكون حالات المرضى صعبة بسبب تكرار تنقلها بين عيادات الأسنان دون الحصول على العلاج اللازم.