وزير النقل يتابع العاملين لاستكمال الخط الثالث
وزير النقل يتابع العاملين لاستكمال الخط الثالث

وافتنا أنباء عن أن وزير النقل المهندس كامل الوزير بأنه يستكمل متابعة العاملين بالخط الثالث للمترو الذي يربط بين الزمالك والكيت كات وأكد على أهمية الخط الثالث الذي يبرط بين الخطين الأول والثاني.

باشر السيد وزير النقل المهندس كامل الوزير أعمال تنفيذ محطتى الزمالك والكيت كات حيث اقر الوزير على مخططات التنفيذ فى هاتين المحطتين حيث اكد على ضرورة الانتهاء وتنفيذ كافة الأعمال وفقا للبرنامج الزمنى المحدد وأن تتم كافة الأعمال وفقا لكافة قياسات الجودة الدقيقة ورفع معدلات التنفيذ وسرعة الإنجاز خاصة حيث ان مشروع مترو الأنفاق يساهم فى تحقيق السيولة المرورية المطلوبة  وفك الضغط علي شبكة الطرق داخل العاصمة وان هذا الاهتمام الكبير الذى توليه وزارة النقل بالوصول لمنظومة النقل الجماعي الي اعلي مستوى.

وأشار الوزير إلى أهمية تلك المرحلة حيث أنها تربط بين الخط الأول لمترو الأنفاق عند محطة جمال عبد الناصر والخط الثانى للمترو عند محطتين العتبة و محطة جامعة القاهرة، كما استكمل وزير النقل مسيرته نحو مصنع "الحلقات الخرسانية" وهو المصنع المسؤول عن المشروع ويوجد ذلك المصنع في منطقة ابورواش.

ماكينة حفر ايمنحوتب تبدأ في حفر المرحلة الثالثة

كما فاجأ المهندس كامل الوزير السادة العاملين في محطة مترو ماسبيرو بأنه سوف يستكمل المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، حيث قام الوزير بمتابعة ماكينات الحفر الكبيرة الحجم والتي تدعى ايمنحوتب لحفر المسافة بداية من ماسبيرو وصولا بالزمالك، وقد قرر سيادته إنهاء أعمال الحفر وفقا للبرنامج الزمنى للمشروع، مؤكدا في ذلك أن الجزء الأول يمتد بداية من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات بطول 5.2 كم ويشمل على (4) محطات نفقية.

وقد أكد سيادته خلال الجولة التي قام بها على أنه من الضروري أن يتم تنفيذ جميع المهام فى ذلك المشروع وفقا لمقاييس الجودة العالمية، وأكد على العاملين بسرعة إنجاز المهام مع توعيتهم بأهمية مشروعات مترو الأنفاق فى تسهيل الحركة المرورية.

أما عن طول الخط الثالث من المترو فقد يبلغ طوله 17.7 كم ويحتوي على (15) وتم تقسيمهم إلى 3 أجزاء وذلك لسرعة الإنتهاء من الجزء الأول ومن المؤكد الانتهاء من المشروع في نهاية العام المقبل 2021   والجزء الثانى يتم افتتاحه في عام  2022 والجزء الثالث يتم افتتاحه في عام  2023 وذلك وفق الخطة الموضوعة.

وعلى أثر ذلك فقد أكد وزير النقل فى لقائات صحفية على أهمية تلك المرحلة، حيث أن تلك المرحلة سوف تحقق الربط بين الخط الأول فى محطة جمال عبد الناصر والخط الثانى فى محطتين العتبة وجامعة القاهرة، مضيفًا أن أهمية الخط الثالث تنعكس فى أنه يحقق الربط بين شرق القاهرة وغربها.