الصحة تتخذ قرار بشأن عودة الحياة بشكل طبيعي
الصحة تتخذ قرار بشأن عودة الحياة بشكل طبيعي

قرار هام من الصحة بشأن عودة الحياة الي طبيعتها حيث , أن التقييم مستمر على أعلى مستوى بشكل يومي لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن عودة الحياة لطبيعتها .

اسعدت وزارة الصحة السعودية ملايين الناس مواطنين ووافدين، وذلك بعد أن أصدرت قرار فيما يتعلق بعودة الحياة لطبيعتها ومحاولة السيطرة على الفيروس الوبائي المنتشر كورونا كوفيد 19، حيث اعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن التقييم مستمر على أعلى مستوى بشكل يومي لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن عودة الحياة لطبيعتها، وبات قرار إعادة قطاعات كثيرة للعمل ليس ببعيد.

واكد العبدالعالي أن المملكة ستبادر بالحصول على أي دواء يثبت أنه ذو قيمة وفائدة، حال استكماله جميع الدراسات والتجارب، وأشار كذلك إلى أن بقاء الفيروس على الأسطح متفاوت المدة، ويعتمد على نوع السطح ودرجة الحرارة والرطوبة وعوامل كثيرة، وتتراوح بين ساعات إلى يوم، لافتاً إلى أهمية اتخاذ التدابير الوقائية.

فيما اعلنت علماء وخبراء بدراسة الفايروسات من هذا النوع، بأن المدة الزمنية لإنتشار وتفشي الفايروس لن تكون طويلة وقد يكون هناك ظروف ومتغيرات تجعل الفايروس يختفي كليا في حين تقوم شركات الأدوية بالتسابق على صنع المضاد للتخلص من هذا الفايروس.

فيما بدأت المملكة برفع الإجراءات والقيود السابقة واعلنت بأن التعايش مع الفايروس أمر لا بد منه ومسألة السفر بدأت بالتدريج مع الحذر وتجنب عدم التجمعات الكبيرة.