تكريم سيدات المجتمع في اليوم العالمي للمرأة
تكريم سيدات المجتمع في اليوم العالمي للمرأة

يقوم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بتسليط الضوء على واحدة من أهم المبادرات في العالم التي قامت بها نساء نجحوا في استخدام موقع الفيس بوك بالطريقة الفعالة ليأكدوا للعالم أنهم قادرين على تغيير الواقع.

وبذلك يقوم العالم بالإحتفال بيوم المرأة العالمي للعام الحالي 2020 ويؤكد فى ذلك ان المرأة سوف تكمل مسيرتها في أن تصبح رائدة الحملة الإنسانية حيث تعمل علي خلق عالم أفضل وعلى سبيل المثال من اهم المبادرات التي اهتمت بهذا المجال مبادرة منال رستم وتعتبر الأهم في منطقة الشرق الأوسط.

مبادرة منال رستم لارتداء الحجاب

أما عن مبادرة منال رستم التي قامت فيها بإنشاء مجموعة مغلقة للسيدات والفتيات فقط على موقع التواصل الإجتماعي والتي تدعى Surviving Hijab وقد انضم لهذه المجموعة عدد 750.000 عضوة وكان الهدف الأساسي للمجموعة القضاء على الشكل التقليدي لمرتدي الحجاب وتشجيع السيدات على ذلك.

هاشتاج جديد للمرأة يشعل الانستجرام

أما بالنسبة للعالم الاخر لم يتوقف الحديث عن تقدم المرأة طوال العام والدليل على ذلك تم نشر الكثير من المنشورات على انستجرام بهاشتاج #bodypositivity وعلى صعيد آخر توجد أكثر من 65 بالمائة من الحملات التي تقوم بجمع التبرعات من مجموعات مغلقة للسيدات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

فيس بوك وعلاقته بالترويج للمشروعات

وقام المهتمون بالفيس بوك بعمل احصائيات لمستخدمى الموقع واثبت بالنتائج ان حوالى 25% من اصحاب الحرف الصغيرة والمشروعات المتوسطة يقومون بالترويج لتلك المشروعات عند طريق موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لزيادة الدخل من تلك المشروعات.

اما عن حركة قد قامت بهاشتاج #metoo التى كانت بداية انطلاقها عام 2017 الماضي شهدت تفاعل كبير حيث وصل عدد المنشورات الى 12 مليون منشور في وقت أقل من 24 ساعة وقد شاركت كثير من سيدات المجتمع في كتابة منشورات عن التحرش ومواقف إعتداءات جنسية قد تعرضوا لها.
 
كما شهد موقع التواصل الإجتماعي الكثير من المبادرات العالمية التي تتم كل عام والتي تناقش العديد من المشكلات المجتمعية الهامة كمحاربة التحرش ومحاربة الامراض المزمنة والكشف المبكر على سرطان الثدي وقاموا ايضا بتشجيع السيدات في المجتمع على ممارسه الرياضة.