علاج ادمان الكبتاجون اليوم في المنزل من الأمور التي من الممكن أن تقوم بها بنفسك حيث تتخوف الكثير من الأسر من افتضاح أمرهم عند اللجوء إلى المراكز الصحية المتخصصة في علاج الادمان والتأهيل النفسي. ...

علاج ادمان الكبتاجون في المنزل من الأمور التي من الممكن أن تقوم بها حيث تتخوف الكثير من الأسر من افتضاح أمرهم عند اللجوء إلى المراكز الصحية المتخصصة في علاج الادمان والتأهيل النفسي، ومن الممكن معالجة مشكلة الإدمان في المنزل ولكن الأمر قد يتطلب الكثير من الأشياء الهامة والتي من بينها المتابعة الدورية من قبل الأطباء والمتخصصين بالإضافة إلى إعطاء المريض الدواء الذي يساعده في تخطي الأعراض التي تظهر عليه نتيجة إنسحاب المادة المخدرة من الجسم، كما تساعد الأعشاب الطبيعية في التخلص من تلك الأعراض أيضا.

أعرض تناول مخدر الكبتاجون

تعتبر حبوب الكبتاجون من بين الحبوب المخدرة التي تحسن من الشعور العام للأشخاص كما أنها تقلل من حاجة الشخص إلى النوم ويلجأ الكثير من المراهقين اليوم إلى تناول الكبتاجون خلال فترة الامتحانات لزيادة التركيز والتحصيل الدراسي، ومن الممكن أن يؤدى تناولها إلى الكثير من المشاكل الصحية والتي من بينها الإدمان، ويظهر على مدن الكبتاجون الكثير من الأعراض التي تدل على الإدمان، وحتى تتمكن من علاج ادمان الكبتاجون في المنزل من الأفضل أن تتعرف على الأعراض الخاصة به والتي من بينها ما يلي:

·         الضعف العام مع الشحوب في الوجه.

·         التعرض إلى مشكلة نقص المناعة والأنيميا الحادة.

·         المعاناة من الهلاوس السمعية والبصرية.

·         فقدان مؤقت أو دائم في الذاكرة مع عدم القدرة على التركيز.

·         التعرض إلى الكثير من المشاكل النفسية والتي من بينها جنون العظمة.

·         المعاناة من الأرق والكثير من المشاكل الأخرى.

·         كما يعاني الشخص من العديد من المشاكل والتي من بينها العزلة والانطواء بشكل كبير.

·         مشكلة البرود الجنسي والكثير من المشاكل التي تخص الجهاز التناسلي.

·         الإدمان يدمر الجهاز العصبي.

·         تليف في الكبد والأعضاء الداخلية للجسم ما يؤثر سلبا على حياة الشخص.

ويعتبر الكبتاجون من بين المخدرات التي لا تترك جزء من أجزاء الجسم إلا وتحدث به الكثير من المشاكل وتعرض الشخص إلى العديد من المشاكل الصحية بشكل عام ومن الأفضل البحث عن جميع الطرق التي تمكنك من علاج إدمان تلك الحبوب والتي من بينها علاج ادمان الكبتاجون في المنزل تحت إشراف طبي كامل ووفقا للأدوية التي يتم وصفها من قبلهم.

اعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم

قبل التعرف على طريقة علاج ادمان الكبتاجون في المنزل عليك أولا التعرف على الأعراض التي من الممكن أن تظهر على المريض نتيجة انسحاب الدواء من الجسم والتي من بينها ما يلي:

·         يشعر المدمن بالمزيد من الخمول مع الشعور الشديد بالألم.

·         القلق مع الشعور الدائم بالصداع.

·         المعاناة من مشاكل النوم مع الاضطرابات الشديدة.

·         العصبية الزائدة عن الحد.

·         المعاناة من التشنجات العضلية.

·         ومن الممكن أن يعاني البعض من الإكتئاب التي من الممكن أن تدفع بالشخص المدمن إلى الانتحار.

·         رعشة كاملة في الجسم كله ومن الممكن أن تصل إلى الأطراف.

علاج ادمان الكبتاجون في المنزل 

يعتبر الكثير من الأطباء أن عملية علاج الإدمان من المخدرات من بين العمليات التي تحتمل مجازفة كبيرة وخطورة على صحة المريض، حيث أن إدمان الكبتاجون يختلف بعض الشيء عن إدمان بعض المواد المخدرة الأخرى مثل الحشيش وغيرها، ويعتبر العلاج في المستشفى والمراكز الصحية هو الأفضل والآمن على الإطلاق، ولكن في حالة أن اضطر الشخص إلى علاج في المنزل فأنه يجب أن يكون تحت إشراف طبي كامل، ولا يتم تطبيقه في جميع مراحل الإدمان التي يمر بها مدمن الكبتاجون وعن الشروط التي تخص علاج مدمن الكبتاجون في المنزل فهي على النحو التالي:

·         أن تكون حالة المريض الصحية لم تتضرر بشكل كبير من تناول حبوب الكبتاجون بمعنى أن درجة الأدمان لم تصل إلى أقصاها.

·         أن يتم أخذ موافقة الأطباء المتخصصين في تلك الحالة والذي يؤكد من خلالها الطبيب أن المريض من الممكن أن يتعالج في المنزل بدون التعرض إلى المضاعافات.

·         السيطرة على جميع الأعراض التي تخص انسحاب الكبتاجون من الجسم وقد يتطلب الأمر زيارة المريض إلى المستشفي أو المركز المتخصص من وقت إلى آخر للتعرف على مدى قدرة المتواجدين في المنزل على السيطرة على المريض خلال تلك الفترة.

·         إعطاء المريض الدواء بشكل مستمر إلى المريض وفي المواعيد الخاصة به حتى يتمكن من التخلص من الإدمان على الفور.

·         أن تتوفر الرعاية الكاملة إلى المريض طوال فترة التواجد في المنزل مع الرقابة من قبل أفراد العائلة عملا على منع وصول الكبتاجون إلى المريض مرة أخرى والانتكاس.

·         الأتصال بالطبيب المعالج على الفور في حالة التعرض إلى أي مشكلة لذا من الأفضل أن تكون على مقربة من مستشفى متخصصة أو الطبيب خلال فترة العلاج.

علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بالأعشاب

قد يتمكن البعض من التخلص من ادمان الكبتاجون وعلاج ادمان الكبتاجون في المنزل بالأعشاب وهي من الطرق البسيطة التي من الممكن أن تحقق نتيجة جيدة وتخلصهم من الإدمان، كما يلجأ الكثير من الأطباء اليوم إلى الأعشاب خلال مرحلة انسحاب الكبتاجون من الجسم عملا على تهدئة المدمن ومن ثم التخلص من كافة الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تظهر على المريض في تلك الفترة وعن الأسباب التي تدفع البعض إلى علاج مدمن الكبتاجون بالأعشاب فهي على النحو التالي:

·         قد يعتقد الكثير من المرضى أن علاج ادمان الكبتاجون في المنزل بالأعشاب من بين الطرق الآمنة تماما على الصحة والجسم عن الطرق الأخرى المتعارف عليها في علاج الإدمان.

·         كما أن علاج الإدمان بالأعشاب من بين الطرق الأقل من حيث التكلفة عن الطرق المتعارف عليها في علاج الإدمان بشكل عام وهو ما يبحث عنه الكثير من الناس اليوم.

·         كما يتخوف البعض من الذهاب إلى المصحات التي تخص علاج الإدمان والتخوف من الفضائح والتشهير به خاصة إن كان شخصية مشهورة في المجتمع، وقد ينجح البعض في تطبيق ذلك الأمر وعلاج الإدمان في المنزل بالأعشاب أفضل بكثير من المصحات النفسية ولكنها تتطلب الكثير من الشروط للحصول على نتيجة جيدة.

نصائح تتبع عند علاج ادمان الكبتاجون في المنزل 

على من يريد علاج ادمان الكبتاجون في المنزل أن يتبع النصائح التالية للتخلص من مشكلة الإدمان والتي تتمثل في التالي:

·         أن يتم تناول الأدوية التي تم وصفها من قبل الطبيب المتخصص في نفس الوقت.

·         توفير البيئة المناسبة للمريض حتى يتمكن من النوم بشكل طبيعي خلال الليل.

·         وعلى المتواجدين في المنزل عدم ترك المريض وحدة لفترة من الزمن إلا خلال فترة النوم حتى لا يشعر بالوحدة ويلجأ إلى العزلة.

·         توفير الغذاء الصحي المناسب مع حالة المدمن حيث يحتاج الجسم إلى جميع العناصر الطبيعية حتى يتمكن من طرد السموم من الجسم.

المراكز المتخصصة في علاج الإدمان

يعتبر مركز اشراق أفضل مصحة علاج إدمان من بين المصحات المتخصصة في علاج الإدمان والذي يوفر المتخصصين في معالجة كافة أنواع الإدمان كما يوفر متخصصين في علاج ادمان الكبتاجون في المنزل وتوفير المزيد من النصائح إلى أسر المدمنين بهدف التخلص من مشكلة الإدمان وضمان عدم الانتكاسة وتأهيل المدمن للدخول إلى المجتمع مرة أخرى.