علامات مفاجئة تظهر علي جسم مصابي فيروس كورونا
علامات مفاجئة تظهر علي جسم مصابي فيروس كورونا

بعد أنتشار فيروس كورونا وبدأ العلماء والأطباء في كافة دول العالم فهم الفيروس والتكوين الجيني لة واعراضة للأنسان وعلامتة ، تباينت العلامات المختلفة على وجود فيروس كورونا داخل الجسم، ففي الوقت الحالي كل يوم تظهر علامة مفاجئة جديدة تختلف من شخص إلي شخص آخر، مما وضع الأطباء والخبراء في حيرة شديدة.

وفي سياق متصل فقد حذر الخبراء من أن ظهور طفح جلدي أحمر شديد وعلامات غير مفسرة على الجلد يمكن أن تشير إلى الإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد.

وفي ذلك الصدد فتكشف المعلومات الصادرة من إيطاليا إلى أن واحد من كل خمسة مصابين بفيروس كورونا في المستشفيات قد يصاب بطفح جلدي أو يعاني من تغيرات في الجلد وفقًا للدايلي ميل.

علي الجانب الأخر ففي كل الحالات قد يكون الطفح الجلدي العلامة الأولى أو الوحيدة على وجود فيروس كورونا ، ووفقا للمستشفى الوطني في بريطانيا فإن الأعراض الرئيسية للفيروس الكورني هي السعال المستمر وارتفاع درجة الحرارة. 

ومع ذلك فقد قدر أن ما يصل إلى ثمانية من كل عشرة أشخاص مصابين قد يعانون من أعراض خفيفة فقط، أو لا تظهر عليهم أعراض المرض إطلاقًا.

وتكشف منظمة الصحة العالمية إن الإسهال، التهاب الحلق، الأوجاع والآلام يمكن أن يشير إلى الإصابة، ففي المملكة المتحدة البريطانية حذر متخصصو الأنف والأذن والحنجرة من أن فقدان حاسة الشم من أهم الأعراض على وجود المرض.