حذير من الأمطار ورياح متربة تضرب هذه المناطق في المملكة
حذير من الأمطار ورياح متربة تضرب هذه المناطق في المملكة

الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية تتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح متربة على عدة مناطق بالمملكة، وتدني في مستوى الرؤية في عدة محافظات.

حيث أعلنت هيئة الأرصاد بالسعودية تحذيرا بخصوص حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة، الجمعة، تشمل نشاطاً للرياح السطحية وأمطاراً متوسطة إلى غزيرة، وتدنيا في مدى الرؤية بالمدينة المنورة وبعض المحافظات بالمملكة.

وتنبأت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة خلال تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، بمشيئة الله تعالى، نزول الأمطار الرعدية من المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية من تلك المناطق، كذلك لا يستبعد تكوّن السحب الرعدية على أجزاء من منطقتي القصيم وحائل.

وألاح التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 16 -40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر و نصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وأبانت الإدارة أن الحالة استهلت من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 9 مساءً، ونبهت الارصاد السعودية على كافة المواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر.