ضغط يتمثل في هبوط أسعار النفط العالمية
ضغط يتمثل في هبوط أسعار النفط العالمية

ضغط وتهديد شامل يؤثر علي الاقتصاد العام للبلاد حيث , تعتزم إرسال مشروع قانون إلى البرلمان لوقف استقطاع حصة صندوق الأجيال القادمة ولمزيد من التفاصيل تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

اكدت النائبة صفاء الهاشم رئيسة اللجنة المالية والاقتصادية ببرلمان الكويت إن الحكومة طلبت السماح لها باقتراض 20 مليار دينار، ما يعادل 65 مليار دولار على مدى ثلاثين عاما، تخصص منها ثمانية مليارات دينار لتمويل عجز الميزانية الحالية , حيث تعاني ميزانية الكويت من ضغط مزدوج يتمثل في هبوط أسعار النفط العالمية وتداعيات أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد .

حيث يعارض النواب، الذين يستعدون لانتخابات برلمانية خلال أشهر قليلة، رغبة الحكومة في الاقتراض من الخارج لتمويل عجز الميزانية، حيث لا يلقى الاقتراض الحكومي قبولا شعبيا في الدولة الغنية بالنفط .

وكان مصدر حكومي قد اعلن صحفيين في يونيو حزيران الماضي أن الحكومة الكويتية حيث تعتزم إرسال مشروع قانون إلى البرلمان لوقف استقطاع حصة صندوق الأجيال القادمة من إجمالي الإيرادات الفعلية للموازنة، ذلك إن الكويت تستقطع، حاليا وبحكم القانون، ما لا يقل عن عشرة بالمئة سنويا من إيراداتها لصالح احتياطي الأجيال القادمة، الذي تديره الهيئة العامة للاستثمار .