ضبط مستودعين بالسعودية يمارسان أعمالهما بهذه الطريقة الخاطئة
ضبط مستودعين بالسعودية يمارسان أعمالهما بهذه الطريقة الخاطئة

الهيئة العامة بالمملكة تقوم بضبط مستودعين كبيرين بالسعودية تم ضبطهما وهما يمارسا أعمالهما بطريقة غير قانونية ورصد العديد من المخالفات تعرف على التفاصيل..

الهيئة العامة للغذاء والدواء تقوم بضبط مستودعين في منطقة الدمام، كانوا يمارسان أنشطتهما بطريقة غير نظامية، زيادة على رصد عدة مخالفات منها سوء التخزين وتدني مستوى النظافة العامة.

وفي وقت سابق أتمت أمانة المنطقة الشرقية أمس، 629 جولةً رقابية، و 4 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، على المنشآت والمراكز التجارية بالمنطقة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة والبيئة الصحية للمواطنين والمقيمين .

وابانت الأمانة أن هذه الجولات أسفرت عن تحرير 22 مخالفة للتدابير الصحية، و 20 مخالفة تكدس بالأسواق المركزية، ومخالفتان للتكدس في مساكن العمالة، وتم غسل وتعقيم وتطهير 899 موقعاً بالمنطقة، بمشاركة 472 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وقد تم رفع 7643 طناً من النفايات، وإزالة 4314 من الأنقاض والمخلفات، بواسطة 9543 فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة .

مرة أخرى قامت أمانة المنطقة الشرقية بالتعاون مع فرع وزارة التجارة بالمنطقة والشرطة في وقت سابق بضبط مستودعين مخالفين يحتويان على كميات كبيرة من المنظفات والخضار بغرب الدمام، وذلك ضمن الحملات الميدانية الرقابية التي تقوم بها حالياً بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

من ناحيتها تابعت إدارة الأسواق بالتعاون مع الجهات المشاركة المستودعين المخصصين للتصنيع والتخزين بشكل مخالف، الأول يحتوي على ٤٠ طنا من مواد التنظيف والصابون يتم تعبئتها وتجهيزها للتوزيع بالأسواق التجارية ونسبتها إلى شركات معروفة.

في حين تم ضبط مستودع آخر يحتوي على عدد كبير من الخضروات تقدر كميتها بـ 14 طنا، يتم تحزينها وفرزها وتعبئتها استعداداً لتسويقها في منافذ البيع.

وفورا تم حجز جميع المواد الموجودة داخل هذه المستودعات حتى تظهر النتائج المخبرية، وسيتم إتلاف غير الصالح منها فوراً، واستدعاء ملاك المستودعات لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التجارة.