المطرب محمود عبد العزيز
المطرب محمود عبد العزيز

تصدر هاشتاج منذُ قليل #كليجا_وشعبيات_ابو_عبدالعزيز كما تصدر هاشتاج اخر تحت عنوان #شعبيات_ابوعبدالعزيز

من هو ابو عبد العزيز الذي تصدر منصة تويتر

ولد محمود عبد العزيز بـ(الحــوت ) في يوم الأثنين الموافق 16-10-1967م بمستشفى الخرطوم نشأ وترعرع في حي المزاد العريق في الخرطوم بحري في أسرة بسيطة بدأ مشواره الفني منذ طفولتة وقد نال ادأه الرائع اعجاب الرئيس السوداني الاسبق المشير جعفر نميري الذي قلده وشاح وذالك في عام 1975م اثنـاء مشاركتة في حفل الكشافة البحرية ، وبدأ محمود مشواره الفني رسميا" عام 1987م بعد أن التحق بمركز شباب بحري وبدأ رحلة فنية طويلة امتدت لاكثر من 25 عام قدم فيها الكثير من الأعمال الفنية والالبومات من اشهرها البوم سكت الرباب ، نور العيون ، ماتشيلي هم ، برتاح ليك ، شايل جراح ، ساب البلد ، اكتبي لي ، الحنين ، خوف الوجع ، والعديد من الالبومات الأخرى .

تزوج محمود عدة مرات وله عدد من الأبناء كان اشهرهم التوئم حاتم وحنين محمود عبد العزيز وذالك لظهورهم الدائم معه في العديد من الحفلات .توفي الفنان محمود عبد العزيز في يوم الخميس الموافق 17 -1 -2013م . 'كان محمود اسطوره قدوه للشباب السوداني حيث كان الشباب متأثرا به إلى ابعد حد.

وفي سياق متصل فقد عاش الفنان محمود عبد العزيز طفولة عادية جدا ككل الاطفال وقد نشاء ضمن أسرة بسيطة يحفها حنان ورعاية الجد الحاج محمد طاهر والجدة الحاجة نفيسة وأمه الحاجة فايزة وأبوه الحاج عبد العزيز لفت الأنطار بسرعة بديهته وحفطه للعبارات التي يسمعها وهو ما زال أبن الثلاث سنوات.

وفي ذلك الصدد فقد أحب التمثيل منذ الصغر وكان يضع من مقاعد المنزل مسرحاً ليمثل عليه مع أقرانه في عام 1974 م أدخله والده روضة (الحرية) بالحي وبعد أن أكمل مرحلة التعليم القبل ا المدرسي وأنتقل إلى مدرسة الحرية الابتدائية وهذه الفترة شهدت نمو موهبته في التمثيل وبداية المشوار. ذهب الطفل الصغير إلى التلفزيون للمشاركة في برنامج إلاطفال وداخل الحوش الكبير التقى بيوسف عبد القادر وعفاف حسن أحمد... ومن بينهم شاهده الممثل الكبير محمد شريف فأشاد بشجاعته والموهبة التي يتمتع بها بعدها شارك في مسرحية "امي العزيزة " ولفت الأنطار إليه وبدأت الإرهاصات الأولى بمولد فنان له شـأن.