صورة من الأشريف لأحد فروع مطاعم بيتزا هت Pizza Hut العالمية
صورة من الأشريف لأحد فروع مطاعم بيتزا هت Pizza Hut العالمية

كشفت تقارير عن قيام شركة بيتزا هت Pizza Hut بدراسة إعلان إفلاسها بسبب تراكم الديون، خلال بيان نشر اليوم علي العديد من مواقع ووكالات الأخبارية العاليمة، عن قرار قادم للشركة قد يصل إلي إعلان الإفلاس.

ووفقآ لما سبق ذكرة، فإن الشركة قد تقرر دراسة الخيار الخاص بإعلان الإفلاس، بسبب تراجع المبيعات الخاصة بها في مطاعمها في جميع بلدان العالم.

وجب الإشارة أن البيان الذي تم نشره اليوم قد أشار إلي أن الديون المتراكة علي شركة بيتزا هت، وصلت إلي نحو مليار دولار أمريكي.

إفلاس شركة بيتزا هت بسبب تراكم الديون عليها

وتسعي الشركة حاليآ إلي الوصول إلي إتفاق مع عدد من شركات الإقتراض العالمية، من أجل إعادة الهيكلة الخاصة بالديون عليها، دون لجوء المقرضين إلي المحاكم المختصة.

وفي السياق ذاته، فأن الشركة صاحب المطاعم العالمية، لم تنح في سداد الديون المستحق دفعها إلي المقرضين والتي تصل إلي حوالي 800 مليون دولار، ويأتي هذا بسبب إنخفاص المبيعات الخاصة بالشركة في السنوات الأخيرة.

شركة Pizza Hut تدين بنحو مليار دولار أمريكي

ومن جهة أخري فقد نشرت صحيفة عاليمة تقرير لها اليوم، أكد علي أن تراجع المبيعات الخاصة بالشركة العالمية يرجع إلي وجود منافسين لها الأن في السوق، وهي شركان Domino’s Pizza، وأيضآ شركة Papa John’s Pizza.

بيتزا هت Pizza Hut تعاني من أرتفاع أجور العاملين

وتعاني الشركة حاليآ من الأرتفاع الكبير في الأجور الخاصة بالعمالة، وأيضآ بسبب أرتفاع تكالف المكونات الخاص بقائمة الطعام التي تطبخها، مع قيام الشركة مؤخرآ بالقيام بفتح فروع جديدة لها من أجل تلبيه إحتياجات المستهلكين.

الجدير بالذكر متابعينا الكرام بأن الشركو المالية لمطاعم بيتزا هت NPC، تمتلك حاليآ حوالي 1225 فرع لمطاعم Pizza Hut، كما تمتلك أيضآ الشركة حوالي 385 فرعآ لمطاعم Wendy الشركة التي تمتلكها أيضآ الشركة في أمريكا.