الكلاب البوليسية
الكلاب البوليسية

للمرة الأولي منذُ أنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بدأ أستخدام الكلاب من اجل الكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيدد 19 .

وزارة الداخلية قي دولة الإمارات العربية المتحدة أستطاعت أن ستخدم الكلاب البوليسية في الكشف عن فيروس كوفيد 19 المستجد كوفيدد 19 .

وفى ذات السياق ولقد أصدر الإعلام الأمنى فى دولة الإمارات العربية المتحدة مقطع مرئي عبر منبر الإتصال الإجتماعي "Twitter" يظهر كيف تقوم الكلاب البوليسية بالكشف عن مصابى فيروس Covid 19.

وفي هذا الصدد خسر بدأت عملية تجهيز وتمرين الكلاب على تلك الوظيفة منذ آذار الماضى، إذ صرح السبّاق صلاح خليفة فاضل المزروعي مدير منفعة التفتيش الأمني «K9» في شرطة دبي، أن المنفعة تواصلت مع شركائها العاملين في شركات k9 بالمملكة المتحدة للعمل على العثور على عينات من جرحى بفيروس كوفيد 19 المستجد «كورونا»، ليتم تمرين الكلاب على اكتشاف السقماء.

في الوقت نفسه ولقد تم التخابر مع قليل من الشركاء على نطاق العالم بما يختص إجراءاتهم التي اتبعوها للتحقق من خلو الكلاب من الفيروس، وطريقة دواء من ثبتت إصابتها به، للاستفادة منها إذا وجدت عندهم.

من جانبة فق شدد السبّاق المزروعي أن الأطباء البيطريين بالإدارة أعدوا دراسة عن الحالات التي ثبتت فيها سحجة قليل من الكلاب على صعيد العالم بالفيروس، وتم توزيعها على أعضاء وحدة الكلاب البوليسية المركزية، للاستفادة وتبادل البيانات والمعرفة.

وفي حين بصدد بالتدابير الاحترازية للكلاب والحظائر، لفت المزروعي حتّى المنفعة تقوم بصفة مطردة بتعقيم حظائر الكلاب، مثلما يقوم الأطباء البيطريون بتحليل درجات سخونة الكلاب للتحقق من عدم مبالغة درجة حرارتها، خوفاً من أن يكون هذا مؤشراً لإصابتها بالمرض، ونهضت المصلحة بتحضير حظائر لعزل ودواء الكلاب إذا ما استقر أن أحدها مُنِي بالمرض.