رياح قوية واتربة شديدة بالمدينة المنورة و5 محافظات بالمملكة
رياح قوية واتربة شديدة بالمدينة المنورة و5 محافظات بالمملكة

طقس اليوم بالمدينة المنورة وبعض المحافظات الاخري سئ للغاية حيث يمتلئ الجو بالاتربة المثارة و الرياح القوية التي تسبب العديد من المشاكل مع المقيمين بالمملكة...تعرف علي المدن الخمسة والمشاكل التي ستقع.

نشرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم ،تحذيرا وتنبيها بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة، تشمل رياحًا نشطة وأتربة مثارة تشمل نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًّا في مدى الرؤية وصعوبة الرؤية وحساسية نظرا للرياح المثارة.

وبينت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تضمن (المدينة المنورة ومحافظات الحناكية - العلا - المهد - بدر - وادي الفرع)، منبهة إلى أنها سوف تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

سوء حالة الطقس

وقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، في مقالها عن حالة الطقس السيئة اليوم، استمرارية سقوط أمطار رعدية من متوسطة إلى شديدة جدا مصحوبة برياح نشطة على مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، فيما تنشط الرياح السطحية على مناطق (حائل، القصيم، الرياض، الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة).

وأوضح المقال إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 -42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 14-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج .

و بسبب سوء احوال الطقس في هذه المناطق نرجو من الجميع الزام منازلهم وعدم الخروج الا للضرورة فقط واتباع احتياطات الامان عند الخروج.