لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم عن إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا الأسبوع المقبل وبالتحديد في 12 أغسطس الجاري.

كشف نائب وزير الصحة الروسي، أوليج جريدنيف، اليوم الجمعة، أن بلاده سوف تسجل اللقاح الجديد المضاد لفيروس كورونا المستجد الذي طوَّره مركز «جماليا» في الأسبوع المقبل.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك أثناء افتتاح المبنى الجراحي للمركز الوطني لمرض السرطان داخل  مدينة أوفا، ردًّا على سؤال من وكالة «إنترفاكس» في روسيا  حول ما إذا كان اللقاح بالفعل سوف يجتاز مرحلة التسجيل بحلول الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري، بحسب موقع «روسيا اليوم».

وكشف  نائب وزير الصحة الروسي، أوليج جريدنيف  إن «العمل جارٍ حاليًّا على إعداد كميات كبيرة من اللقاح»، مشيرًا إلى أنه سيتم تطعيم الفئات الأكثر تعرضًا للمرض من العاملين في المجال الطبي، وكبار السن أولًا.

وأوضح نائب وزير الصحة الروسي، أوليج جريدنيف ، أن تأثير التطعيم سوف يصبح ملحوظًا «عندما تتشكل ما تسمى المناعة السكانية، وعندما يكون انتقال الفيروس مستحيلًا عمليًّا»، كما أن سرعة ذلك ستعتمد على عدد الذين يتم تطعيمهم، ومدى انتشار التطعيم.

من جانبة فقد ، علَّق المركز الإعلامي لوزارة الصحة في روسيا ، بأن «المستندات المطلوبة من أجل تسجيل اللقاح الذي طوَّره مركز (جماليا) التابع لوزراة الصحة الروسية ، بما في ذلك التجارب السريرية، قيد الفحص ، وسيتم البت في مسألة تسجيل اللقاح بناءً على نتائج الفحص».