تمديد خفض رواتب موظفيها حتى سبتمبر
تمديد خفض رواتب موظفيها حتى سبتمبر

خفض رواتب 10 الاف موظف في هذا القطاع حتى اخر العام حيث , إنها سعت للحفاظ على أعضاء فريقها وموظفيها ولذلك جاء قرار تمديد فترة خصم رواتب الموظفين ثلاثة أشهر إضافية .

قررت مجموعة "الاتحاد للطيران" الإماراتية تمديد فترة خصم رواتب الموظفين ثلاثة أشهر إضافية؛ بسبب التداعيات الناجمة عن جائحة كورونا , وأواخر مارس الماضي، خفّضت الشركة رواتب العاملين بالإدارة إلى النصف مؤقتاً، مع خفض أجور موظفين آخرين بمقدار الربع في أبريل؛ بسبب تأثير أزمة كورونا على الطلب.

وحيث اكدت الناقلة، الخميس، أن جائحة "كورونا" فرضت عليها كغيرها من شركات الطيران العالمية تحديات غير مسبوقة، واكدت إنها سعت للحفاظ على أعضاء فريقها وموظفيها , وجاء قرار تمديد فترة خصم رواتب الموظفين ثلاثة أشهر إضافية لتصل مدة خفض المرتبات إلى 6 أشهر.

واكدت الشركة إن نسبة تخفيض رواتب مساعدي طيار أول وطاقم الضيافة الجوية وصلت إلى 25%، وبنسبة 50% للمديرين فما فوق، بما يعكس ظروف السوق الحالية , وكانت الشركة، التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران التي تنظم رحلات للمسافات الطويلة في العالم، أواخر مارس الماضي، وقف جميع رحلات نقل الركاب تقريباً، نتيجة لتراجع الطلب على السفر , ونهاية مايو الماضي، أعلنت الشركة أنها تستعد لتشغيل رحلاتها المنتظمة، بدءاً من الأول من يوليو المقبل، في وقت بدأت فيه تلقي حجوزات السفر.

واكد متحدث باسم الشركة، في تصريحات صحفية، السبت (31 مايو)، إن تعليق رحلات الركاب من دولة الإمارات وإليها ما يزال ساري المفعول، موضحاً أنه تم اتخاذ هذا القرار كجزء من الجهود المستمرة لاحتواء انتشار فيروس كورنا، ويخضع للمراجعة المستمرة.

واعلنت الشركة أن تشغيل الرحلات المقبلة سيكون تدريجياً، وذلك في ضوء قيود السفر الموضوعة، مشيراً إلى أنه بإمكان المسافرين الحجز حالياً على الوجهات المتوافرة على الموقع الإلكتروني للناقلة.