إجراءات الحج هذا العام
إجراءات الحج هذا العام

حديث الملك سلمان اليوم لقناة العربية عن الاحداث في الايام السابقة حيث , قد نقلت عدة قنوات ومواقع اخبارية حديث العاهل السعودي الملك سلمان ، الي احدي القنوات الفضائية الاخبارية والذي القس الضوء علي عدة إجراءات جديدة.

اكدت وزارة الصحة السعودية، السبت، أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس (كورونا) بين صفوف الحجاج أو أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة.
وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، ولم تُسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة في حج هذا العام.

كان حجاج بيت الله الحرام قد شرعوا، في وقت سابق اليوم، في رمي الجمرات بمشعر منى، مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة، تأسيًا واتباعًا للرسول المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة.

اكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة، إن العالم يمر بظروف استثنائية عصيبة ألقت بآثارها على الإنسانية، لذا مع تفشّي الجائحة اقتصر الحج هذا العام على عدد محدود.

واعلن الملك سلمان أن إجراءات الحج هذا العام هدفها حماية ضيوف الرحمن من آثار الوباء. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نيابة عن خادم الحرمين الدكتور ماجد عبدالله القصبي، وزير الإعلام السعودي.

واكد خادم الحرمين في كلمته أن الحج هذا العام أوجب على الأجهزة الرسمية جهودًا مضاعفة. كما اعلن الملك سلمان «بجنود الوطن الذين قدموا ويقدمون أنفسهم فداء للوطن».

إلى ذلك اكدت وزارة الصحة السعودية، الجمعة، خلو المشاعر المقدسة من إصابات فيروس كورونا المستجد , وأوضحت أن المشاعر المقدسة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا.