أول بحث متخصص في علاج مرضى السرطان
أول بحث متخصص في علاج مرضى السرطان

تم انجاز أول بحث متخصص في علاج مرضى السرطان حيث , التوصل إلى إجماع حول المقاربة الفضلى لرعاية هذه الفئة ولمزيد من التفاصيل تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

حيث جدير بالذكر أن انقطاع جداول العلاج الإشعاعي - الذي قد يزيد من خطر فشل العلاج - شكل تحديا كبيرا وفي هذه الظروف يجب النظر في احتساب تعويض جرعة العلاج الإشعاعي .

واعلنت الدراسة إلى إن للتسليم السريري الدقيق أهمية كبيرة وبالتالي فإن ثمة حاجة ضرورية إلى الهيئات التنظيمية لتفادي ما يمكن اعتباره إجراء غير أخلاقي تجاه مرضى السرطان العائدين مع عدم وجود تسليم فعال وأمن، ومن هنا فإن التواصل الواضح والشفاف له أهمية قصوى لكسب ثقة المرضى وعائلاتهم.

وفي هذا الإطار سيكون من الضروري - وفق الدراسة - إجراء دراسات مستقبلية لمعالجة الخطوات الهادفة إلى إبقاء مرضى السرطان في الإمارات بدلا عن طلب علاج لمرضى السرطان في الخارج.

حيث ناقش الخبراء في هذه الدراسة بعض التحديات والتوصيات العملية لمرضى السرطان العائدين إلى الإمارات العربية المتحدة من العلاج في الخارج واعلنوا إلى أن هذه المشكلة مشكلة مؤقتة غير أنه من الأهمية بمكان التوصل إلى إجماع حول المقاربة الفضلى لرعاية هذه الفئة من المرضى وتوفير التوجيه اللازم لها في ظل ما يتعرضون له من تحديات خلال هذه الأيام العصيبة، ومن هنا يكتسب التواصل الواضح والشفاف أهمية قصوى لكسب ثقة المرضى العائدين وعائلاتهم، فمن شأن هذه الثقة أن تضمن قدرة المرضى وعائلاتهم على بناء علاقة جيدة مع الفريق الطبي المعالج المشرف على الحالات المرضية.

وخلص الفريق الطبي المشرف على البحث إلى أنه من الضروري في هذا الإطار إجراء دراسات مستقبلية لمعالجة الخطوات الهادفة إلى إبقاء مرضى السرطان في الإمارات لتلقي العلاج بدلا من طلبه في الخارج.