جثث فيروس كورونا
جثث فيروس كورونا

فيروس كورونا أفقد الكثير من الأشياء اللذيذة في حياتنا اليومية وأفقدنا الكثير من الأحبة والأقارب ولكن هذا مع كبار السن فقد كان فيروس كورونا لة تاثير كبير للغاية عليهم وعلي جميع المواطنين في كافة دول العالم. ...

بدأ علماء الأمراض بإلقاء نظرة فاحصة على الضرر الذي يسببه فيروس كوفيد 19 للجسد عن طريق تحليل المستعملين الداخلية للشخصيات الذين ماتوا جراء الفيروس التاجي الجديد.

وجد مختص دراية الأمراض جلطات دموية في مختلف عضو تقريبًا طوال شق وفحص جسامين مرضى Covid-19.

تحدثت الدكتورة آمي رابكيفيتش ، رئيسة قسم دراية الأمراض في مقر جامعة نيويورك لانغون الطبي أن نشاطات التشريح التي أجريت على الأفراد الذين ماتوا نتيجة لـ الفيروس التاجي تعين الأطباء على وعى طريقة نفوذ الداء على الجسد ومن وسط أكثر النتائج جودةًا تخثر الدم.

اضافت ، رئيسة قسم معرفة الأمراض في مقر جامعة نيويورك ،انه من المعلوم أن عدد محدود من مرضى فيروس كوفيد 19 يتكبدون من مشكلات تخثر الدم ، إلا أنها نعتت وصورت درجة ومدى حدوث هذا بأنها "دراماتيكية".

ونوهت رابكيفيتش الى أنه في المراحل المبكرة من الكارثة ، لاحظ الأطباء بجوار السرير العدد الكبير من تخثر الدم "في خطوط وأوعية عارمة متنوعة"

وأتابعت : "ما رأيناه في تقطيع الجسامين كان صنفًا ما امتدادًا لهذا ولم يكن التخثر في الحالات ذات الاعراض العنيفة ليس إلا غير أن للاعراض الضعيفة أيضاً كان ذلك محرضًا بشكل كبير، لأنه بصرف النظر عن توقعنا ان يقتصر تجلط الدم في الرئتين فحسب ، سوى أننا وجدناه في جميع عضو نظرنا إليه تقريبًا في دراسة شق وفحص جثتنا".

أظهرت دراسة Rapkiewicz في عاقبة حزيران المنصرم بمجلة The Lancet EClinicalMedicine، أن الجلطات الدموية "تخثر الدم" تصيب جسامين مرضى كوفيد 19 تماماً، ولا يتحدد ويتوقف وجودها على الرئتين ليس إلا و توسعت كذلك إلى الفؤاد والكليتين والكبد والمستعملين الأخرى.