شروط بقاء أبناء الوافدين وزوجاتهم بعد فيروس كورونا
شروط بقاء أبناء الوافدين وزوجاتهم بعد فيروس كورونا

تعرف علي الشروط الجديدة لبقاء أبناء الوافدين وزوجاتهم بعد أزمة كورونا حيث , سنوضح لكم شروط بقاء أبناء وزوجات الوافدين لنهاية 2020، وبعد عام 2020 ولمزيد من التفاصيل تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

عدة شروط لبقاء أبناء ، هناك إجراءات وقيود معينة لضمان إبقاء زوجات وأبناء الوافدين في المملكة، حيث أن القوانين تسمح للوافد بإستقدام أقاربه وعائلته إذا إنطبقت عليه الشروط وقامت بالإجراءات اللازمة، وفي هذا التقرير سنوضح لكم شروط بقاء أبناء وزوجات الوافدين لنهاية 2020، وبعد عام 2020 قد يتم إصدار أو تغيير بعض القرارات الخاصة في هذا الشأن ولكن هذه الإجراءات سارية لنهاية العام فقط.

ومن ضمن الشروط الأساسية لتجديد البطاقة , أن يكون للفرد إقامة نظامية مدفعة الرسوم بشكل كامل , أن يكون الفرد خالي من الأمراض , أن يكون ملتزم بتسديد الرسوم المطلوبة منه ولا يوجد عليه رسوم مستحقة غير مدفوعة. أن يكون الوافد إضافة للمملكة وليس عبئ أو من ضمن العمالة العشوائية والسائيبة ويقدم شيء جديدا , كما يجب للحصول على إقامة نظامية وضمان إستمراريته لفترة أطول

حيث أن يكون الوافد ملتزم بتسديد الرسوم وليس عليه مخالفات وغرامات ورسوم مستحقة وكذلك مشاكل أمنية , أن يكون الوافد من فئة المستثمرين، أي أنه من فئة التجار الذين لهم أعمال تجارية داخل المملكة , وأن يكون الوافد لديه من ذوي الكفاءة العلمية والتخصصية.