إعصار شديد يضرب البلاد
إعصار شديد يضرب البلاد

أصدر السيد الدكتور "محمد عبد العاطى" وزير الدولة لشئون الموارد المائية والرى والسيد الدكتور"مصطفى مدبولى" قرار بتعليق العمل غدا الخميس بسبب التقارير الواردة من هيئة الأرصاد الجوية.

حيث تشير التقارير بسقوط أمطار غزيرة علي البلاد ويحذرون الشعب بكافة طوائفه بالمكوث في المنزل لسوء الأحوال الجوية ومنح السادة العاملين بالقطاع الخاص والقطاع العام والمصالح الحكومية يوم الخميس الموافق "12من مارس 2020 "أجازة مدفوعة الأجر ويستثنى منهم العاملين في المناطق الحيوية بالدولة مثل المستشفيات وخدمات الصرف الصحي والمياه والنقل والمطاحن والخدمات الشرطية والإسعاف.

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن سوء أحوال طقس الغد 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها سوف تتعرض البلاد لأمطار شديدة الغزارة ستسقط على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعدية على بعض المناطق وتصل لحد السيول على سيناء ومدن خليج السويس ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

ويتم انعقاد اجتماع لعرض توقعات طقس الغد الخميس وذلك عقب إنتهاء إجتماع مجلس الوزراء حيث يقوم المسؤلون والسادة الوزراء بمناقشة وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين ووضع إستراتيجية عن كيفية التعامل مع هذه الأجواء المناخية الصعبة التي لم يسبق أن تمر بها البلاد ولم يعتاد عليها المصريون.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة الأيام القادمة

وعن القاهرة الكبرى ذكر البيان أنه اعتباراً من الخميس وحتى السبت القادم ستسقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق كما يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة.

وفيما يلى استعراض لدرجات الحرارة المتوقعة للعديد من المحافظات المصرية:-

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 12 والعظمى 25

درجات الحرارة فى شبين الكوم الصغرى 12 والعظمى 25

درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 11 والعظمى 24

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 12 والعظمى 24

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 13 والعظمى 24

درجات الحرارة فى بلطيم الصغرى 12 والعظمى 23.