تعرف على الكمية المناسبة لتناول اللحوم في اليوم
تعرف على الكمية المناسبة لتناول اللحوم في اليوم

خلال مهرجان عيد الأضحى المبارك، يتم تحضير الأطباق الشهية في كل مكان في العالم، وكل اهتمام الناس تناول اللحوم، ولكن انتبه تناول الكثير من اللحوم يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تدهور صحتك الجسدية.

فقد تحدث خبراء عن كمية اللحوم التي لابد على الشخص تناولها خلال اليوم الواحد، وما هي المشاكل التي يمكن أن تسببها الإفراط في تناول اللحوم، يجب أن تعرف هذا قبل اتخاذ الإجراءات الوقائية أيضًا.

في يوم العيد، يبقي اللحم الأضاحي الجميع مشغولين بإعداد أطباق لذيذة من اللحوم، لكنك تعلم أن الشخص يجب أن يأكل فقط نصف رطل إلى رطل واحد من اللحم في اليوم، وإلا فقد تواجه أمراضًا مختلفة وقد يفسد عليك طعم العيد.

في هذا الصدد، يقول خبراء التغذية السريرية أن لحم الذبيحة غني بالدهون، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم توخي الحذر بشكل خاص لأن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يجعلك تعاني من الأزمات.

وقد أكد الخبراء الطبيون أنه من المهم جدًا تنظيف وطهي اللحم بشكل جيد، أيضا لا ينبغي طهي اللحم الأضاحي على الفور، اتركي اللحم لمدة ساعة أو ساعتين ثم ضعيه في قدر، عندما ينضج اللحم جيدًا ، امضغه جيدًا وتناوله.

وتابعوا، أنه لا مانع من تناول اللحم في عيد الأضحى ولكن بصورة خفيفة، وعدم الاكثار في تناول اللحوم حتر لا تعرض صحتك للمخاطر.

وبعد الانتهاء من الطعام، لا ترمي بقايا الطعام في الشوارع، ولكن إلى مقالب القمامة والعناية الخاصة بالنظافة، وإلا تنتشر العديد من الأمراض بسبب كثرة البعوض والذباب.