جمرة جهنم
جمرة جهنم

تعرف علي تفاصيل جمرة جهنم التي ضربت دول الخليج العربي ونسفت بعض المدن. تفاصيل جمرة جهنم التي ستضرب السعودية ودول الخليج..

اطلق متخصصون ومهتمون بالطقس على فترة إرتفاع حرارة الجو العنيفة في تغريدات علي منصات السوشيال ميديا اسم "جمرة جهنم"؛ نظرًا لمتانة السخونة المرافقة لتلك الموجة غير العادية.

ونعت وصور مختصون وحشية السخونة التي ستوثر على الأرض بأنها مثل "النار"، مطالبين مواطني دول مجلس الخليج العربي (المملكة العربية المملكة السعودية، سلطنة عمان، الكويت، الامارات، دولة قطر، البحرين) بالحذر من الضربات الشمسية.


واكد المتمرس وصاحب الخبرة في الجو، عبد العزيز الحصيني: "متوقع أن تسجل السخونة أعلى من معدلها السنوي في مثل تلك الأيام من السنة، بعدما كانت اليومين السابقين بشأن مستوياتها".

من جهته، ذكر المنقب في الأحوال الجوية والجو، ماجد العتيبي: أنه سوف يكون طوال متكرر كل يوم "الاثنين ويوم الثلاثاء موجة حر فورية تطال المساحة الوسطى والشرقية ثم ترجع لوضعها الطبيعي".

وبواسطة ذلك التوجه، صرح موقع "جو العرب" الخاص بالشؤون الجوية، بأن معدلات الحرارة اليوم يوم الثلاثاء ستصل إلى 48 درجة بمدينة الأحساء المناسبة بالمكان الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وألحق الموقع: أن درجة السخونة سوف ترتفع إلى 48 درجة غدا يوم الثلاثاء، بينما ستصل إلى 46 بالعاصمة القطرية العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر، وستصل إلى 46 درجة في إمارة العين الإماراتية.

وختم "أحوال جوية العرب"، بأنه "لن تجتاز درجة السخونة في العاصمة البحرينية المنامة الـ40 درجة، ولا تجتاز الـ41 درجة في العاصمة العُمانية مسقط".

وتحتسب معدلات الحرارة بداخل منطقة الخليج العربي من الأشد صعودًا بداخل منطقة شمال أفريقيا والخليج خصوصًا بالصيف؛ نتيجة لـ موقعها في شبه القارة العربية ذات الأحوال الجوية الصحراوي والمحاطة بالمياه من عديدة أطراف.