فيروس كورونا وتأثيرة علي شهر رمضان
فيروس كورونا وتأثيرة علي شهر رمضان

بعد بدء قدوم شهر رمضان الكريم أصبح فيروس كورونا ذات تأثير عالي للغاية علي كافة الدول العربية مثل السعودية والإمارات والكويت ، ولة تأثير كبير ايضاً علي الدول الأجنبية مثل الصين والولايات المتحدة الامريكية وإيطاليا وفرنسا وغيرها.

أيام قليلة للغاية تفصلنا عن شهر رمضان الكريم الذي يتجمع فية الكثيرون علي موائد الراحمن في جميع شوراع الدول العربية ويتجمع بة الكثيرون من الأحبة والأصحاب والأخوات والالف من المواطنين يتجمعون في الكثير من الأماكن ، ولكن بعد انتشار فيروس كورونا في الكثير من الدول العربية ماذا سوف يكون الوضع.

وزارة الصحة العالمية كشف ان الفيروس في الوقت الحالي أصبح قاتل للغاية وطلب من شعوب العالم عدم التجمع في أي مكان في بعض الدول مثل دولة الكويت والتي ظهرت بها حالات كثيرة للغاية ودول البحرين ودولة سلطن عمان والإمارات وغيرها من الدول.

فيروس كورونا وتأثيرة في شهر رمضان

فيروس كورونا في شهر رمضان حيثُ أستطاع أن يوجة ضربة قوية للغاية للسياحة الدينية في الكثير من دول العالم مثل دول العراق ودولة إيران ، وهي أزمة متواجدة في الوقت الحالي ايضاً داخل المملكة العربية السعودية ، خصوصاً وان الحكومة السعودية خلال الأيام الماضية أوقفت كافة تاشيرات السياحة وزيارات العمرة مع أكتشاف حالات كورونا بها. 

حالة من البلبلة تسود المنطقة العربية في الوقت الحالي خصوصاً في القطاع السياحي وبالتحديد في قطاع الزيارات والحج والعمرة في الكثير من الدول مثل دولة لبنان ، وذلك مع تسجيل حالات إصابة بالفيروس بين الزوّار الوافدين من العتبات المقدسة في قم الإيرانية، الأسبوع الماضي.

وسوف نستعرض اليكم عبر صحيفة المختصر مجموعة من الأرشادات التي يجب أتابعها خصوصاً في شهر رمضان خوفاً من أنتشار فيروس كورونا في الكثير من الدول العربية .

نصائح من أجل الحد من الوقاية وأنتشار فيروس كورونا في شهر رمضان الكريم

وسوف نستعرض الكم عبر صحيفة المختصر نيوز 10 نصائح يجب اتباعها من اجل الوقياة من خطر فيروس كورونا خصوصاً مع بدء قدوم شهر رمضان الكريم علي النحو التالي :- 

  • تأجيل أو إلغاء السفر الغير ضروري إلي جميع المدن التي تأثرت بها وباء فيروس كورونا.
  • غسل يديك بانتظام بالماء والصابون أو المعقمات الكحولية لمدة حوالي عشرون ثانية على الأقل سواء بعد السعال أو العطس أو قبل وبعد إعداد الطعام، وقبل الأكل وبعد استخدام دورات المياه، عند رعاية المرضى، بعد التعامل مع الحيوانات أو عندما تكون يديك متسختين.
  • تجنب لمس العين أو الأنف أو الفم بيديك.
  • عند السعال أو العطس قم بتغطية الفم والأنف بمنديل، أو استعمل باطن المرفق لمنع تطاير الرذاذ ثم تخلص من المنديل في سلة المهملات ثم اغسل يديك بالماء والصابون.
  • إذا لم يكن لديك منديلا احرص على استخدام الجزء العلوي من كمك وليس يديك.
  • البقاء على مسافة كافية من الأشخاص الذين لديهم التهابات الجهاز التنفسي مثل الرشح والسعال وتجنب الاقتراب والمصافحة.
  • تجنب ملامسة الحيوانات الضالة أو المريضة أو الميتة.
  • تأكد من طهي الطعام جيداً وخاصة اللحوم والبيض وتجنب تناول الطعام النيء.
  • إذا ظهرت عليك أعراض نزلة البرد أو الأنفلونزا استعمل الكمامة لتفادي إصابة الآخرين بالعدوى.
  • في حال زيادة شدة الأعراض توجه لأقرب مرفق صحي في المدينة او المحافظة داخل دولة المقيم.