تطبيق واتس آب وبدائلة
تطبيق واتس آب وبدائلة

سوف نعرض عليكم اليوم بدائل واتس اب بعد ان أعلنت الشركة إيقافة في شهر يناير المقبل وسوف نتطرق ايضاً الي أسباب إيقاف تطبيق واتس آب علي بعض الأجهزة في التقرير التالي:-

بينت واظهرت شركة "واتس آب" أن تطبيقها للتواصل الإجتماعي أنة سوف يودع ملايين الهواتف الذكية خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وفي سياق متصل فقد بينت واظهرت المصدر إن التطبيق الشهير، الذي يستخدمه أكثر من مليار مستخدم في مختلف أنحاء العالم، سيتوقف عن العمل في هواتف "ويندوز"، وهواتف أخرى تستخدم نظامي تشغيل "أبل" و"أندرويد"، ابتداء من 31 ديسمبر.

وكشفت "واتس آب" في بيان: "لن يكون بإمكانك استخدام التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل -ويندوز فون- بعد 31 ديسمبر" ، لكن هذا التوقف لن يطال أجهزة ويندوز فقط، حيث أنه سيستهدف كذلك على العديد من هواتف آيفون وأندرويد.

بدائل واتس اب بعد إيقافة

علي الجانب الأخر فابتداء من 1 فبراير 2020، لن يصبح بإمكان الأشخاص الذين يستخدمون نظام "أندرويد 2.3.7" أو ما قبله إنشاء حسابات جديدة على "واتس آب".​

الأمر نفسه يخص مستخدمي هواتف آيفون بنظام "آي أو إس 8" أو ما قبله ، وبحسب أرقام "جوجل" فإن 0.3% من أجهزة أندرويد لا تزال تعمل بنظم التشغيل القديمة، وهو ما يصل إلى حوالي 6 ملايين هاتف ذكي وجهاز لوحي.

من جانبها فقد نصحت صحيفة "ذا صن" المستخدمين المستهدفين بحفظ نسخ احتياطية لمحادثاتهم لضمان عدم ضياعها.

أفضل 12 تطبيق بديلا عن تطبيق واتس آب

1. تطبيق فايبر
2. تطبيق اللاين
3. تطبيق سكاي بي
4. تطبيق هانج أوتس
5. تطبيق وي شات
6. تطبيق شات اون
7. تطبيق فيسبوك ماسنجر
8. تطبيق تانجو
9. تطبيق كيك للمراسلة
10. تطبيق كاكاوا توك للمراسلة
11. تطبيق لايف بروفايل
12. تطبيق التيليجرام