فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم
فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم

قضية مقتل شاب سورى في منزل الفنانة نانسي عجرم بلبنان، والتى وجهت المحكمة تهمة القتل لزوجها الدكتور فادي الهاشم، على ما يبدو أنها شارفت على الإنتهاء.

أوردت صفحات الإعلام اللبناني أخبار مؤكدة عن أن، نقولا منصور قاضي التحقيق لقضية مقتل شاب سوري في فيلا نانسي عجرم في لبنان، قرر ظنيا بثبوت تهمة القتل على زوج الفنانة نانسي عجرم، وأنه مدان بجريمة القتل.

حسبما أفادت المصادر الإخبارية، فإن نقولا منصور قاضي التحقيق أصدر قرار إدانة الدكتور فادي الهاشم بجريمة القتل، حسب المادة 547 معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات ، حيث تتباين العقوبة بالحيس مابين 15 و20 عاما، كما احال القاضي ملف القضية إلى محكمة الجنايات في لبنان.

نقولا منصور، قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، قضى بإدانة فادي الهاشم بالجرم والقتل القصدي أو العمد وفق قانون العقوبات التي تنص عن حالة الدفاع عن النفس المشروع، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة.

غابي جورمانوس، محامي فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم، أفاد بأنهم كانوا يتوقعون حكماً بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 عام معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونياً الحكمين يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللاعقاب.


القانون اللبناني ينص على أن، من قتل شخص عمداً عوقب بالأشغال الشاقة من 15 إلى 20 عام، وتكون العقوبة من عشرين سنة الى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر.

محامي فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم، غابي جورمانوس، بين إنه كان يتوقع حكم بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونيا الحكمان يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله فادي في التحقيقات.

وفي وقت سابق كان قد إستمع نقولا منصور قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان إلى زوج الفنانة نانسي عجرم المدعى عليه في جريمة قتل الشاب السوري محمد الموسى، فيما أكدت محامية أهل القتيل محمد الموسى أن الهاشم والموسى إجرا إتصالات هاتفية قبل الواقعة مباشرةً.