الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

بين وأظهر مصدر مسئول حقيقة انباء تم تداولها عن عودة الطيران السعودية الي العمل عبر الخطوط الجوية السعودية وعودة الحركة الجوية وفتح الرحلات الدولية بين المطارات السعودية والمصرية بشكل مباشر.

وفي سياق متصل فقد أكد المصدر الي انها حتي تلك اللحظة لم يتم تحديد اي مواعيد او تعليمات جديدة من الطيران السعودي، وذلك بسبب استمرار اجراءات ايقاف الرحلات بسبب فيروس كورونا في السعودية.

وكشفت صحيفة الدستور في مصر ان مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى صرح بأن أن السلطات في المملكة العربية السعودية لم تحدد حتى تلك اللحظة موعد عودة فتح الرحلات الدولية والتي تم اغلاقها منذ شهر مارس حتى اشعار اخر.

واضاف المصدر، أن تعليق الطيران الدولي في السعودية ما زال ساريا حتى اليوم الحالي هذا الخميس 6 اغسطس، مع التزام السلطات هناك بالإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى تواصل تسيير الرحلات التجارية “بضائع” لشركة الخطوط الجوية السعودية من وإلى جميع دول العالم، لافتا إلى التزام السلطات المصرية بكافة المعايير والتوصيات التى أصدرتها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للنقل الجوى “الآياتا” ووزارة الصحة والسكان.

وكشف المصدر إلى أن هناك تنسيق كامل بين السلطات في مصر والسلطات السعودية، من أجل نقل المصريين العاملين بمختلف المدن السعودية إلى المطارات المصرية، حيث تسمح السلطات المصرية بتسيير رحلات شركات الطيران الخاصة المصرية والسعودية إلى مصر.

واضاف المصدر الي أن الخطوط السعودية تعمل في الوقت الحالي على تسيير رحلات جوية داخلية بالمملكة، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، مشيرا إلى أنه فى حال استئناف الرحلات سيتم الإعلان عن ذلك عبر جميع قنواتها الرسمية والإعلامية التابعة للسعودية.