الشرطة السعودية تقبض على سبعيني بسبب تغريدات
الشرطة السعودية تقبض على سبعيني بسبب تغريدات

الشرطة في المملكة العربية السعودية تقبض اليوم على رجل في سن السبعين ، وذلك بسبب صورة وتغريدات عن النساء ، اعتبرها البعض بالمسيئة وازعجت عدد كبير من النساء في المملكة ، ممن شاهدن تلك التغريدات ولا سيما بعض التعليقات المزعجة .

حيث قد أوقفت الشرطة السعودية في منطقة مكة المكرمة، مواطناً مسناً بعد يومين من موجة غضب تسببت بها تغريدات له في تويتر، واعتبرها كثيرون ”مسيئة“ للنساء السعوديات.

ومن هنا فقد قال المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة الرائد محمد الغامدي، في بيان، إنه ”إشارة إلى ما تم رصده عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي لشخص ينشر تغريدات مسيئة بحق المرأة السعودية ووصفها بعبارات تتنافى مع القيم والآداب العامة، أسفرت نتائج المتابعة الأمنية عن تحديد هوية صاحب الحساب والقبض عليه“.

حيث قد أضاف البيان أن المتهم ”هو مواطن في العقد السابع من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه لإحالته للنيابة العامة“.

هذا ولم يحدد البيان هوية الشخص، حيث تمنع القوانين المحلية الكشف عن هويات الأشخاص قبل صدور أحكام قضائية نهائية ضدهم، لكن مدونين سعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، ذكروا أن مواطنهم عيدان الغامدي، هو المقصود ببيان الشرطة.

وفي هذا الصدد فقد أثار الغامدي في اليومين الماضيين، جدلاً واسعاً بسلسلة تغريدات ظل ينشرها حتى قبل توقيفه بوقت قصير، أمس الخميس، وتدور غالبيتها حول السعوديات، سيما المطلقات منهن.

وللعلم فتحظر القوانين السعودية الإساءة للآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تشهد البلاد تغييرات اجتماعية وثقافية متعددة، حصلت النساء من خلالها على كثير من المزايا والفرص في الحياة العامة وسوق العمل.