لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

إنتاج لقاء ودواء لمعالجة فيروس كورونا أصبح في الوقت الحالي حلم كل دولة وحلم كل الأطباء وجميع معامل الأبحاث ، وذلك من أجل القضاء علي هذا الوباء العالمي فيروس كوورنا كوفيد -19 .

كشف المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف، ظهر اليوم الخميس، أن مؤسسته تبحث في الوقت الحالي إمكانية إنتاج لقاح ودواء روسيين ضد فيروس كورونا 
 داخل الإراضي السعودية.

وفي سياق متصل فقد أضاف المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف في تصريحات صحفية أنه يجري كذلك بحث إمكانية إجراء المرحلة الثالثة من اختبارات اللقاح الروسي ضد كورونا، والذي يعمل عليه مركز"غامالي" الوطني لبحوث علم الأوبئة، خارج روسيا، بما في ذلك في السعودية.

وكشف المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف : " أننا سوف نسكتمل المرحلة الثانية من اختبار اللقاح الروسي في 3 أغسطس، وسوف نبدأ على الفور المرحلة الثالثة التي لن تجري في موسكو فقط، لكن في عدد من البلدان الأخرى أيضا. 

واضاف المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف أننا نتوقع صدور موافقة الجهة المنظمة لبدء استخدام اللقاح الروسي في أغسطس أو سبتمبر".

واشار المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف : "نخطط من اجل إجراء المرحلة الثالثة ليس في روسيا فقط، لكن في الشرق الأوسط وفي عدد من الدول الأخرى أيضا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت مساء الأمس الأربعاء 15 يوليو 2020 أن بيانات الدراسات التي أجرتها من خلال التعاون مع مركز"غامالي"، تشير إلى أن اللقاح ضد كوفيد-19 آمن وإمكانية تحمله جيدة.