الدهان العجيب سلاح السعودية الجديد لمواجهة صواريخ الحوثي
الدهان العجيب سلاح السعودية الجديد لمواجهة صواريخ الحوثي

المملكة العربية السعودية تبتكر سلاح جديد " الدهان العجيب" لمواجهة صواريخ الحوثي حيث , وداعاً لسلاح الدفاع الجوي نفسه.. فقد أصبحت جميعاً من الماضي ولكي تتعرف علي المزيد من التفاصيل بخصوص السلاح الجديد تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

الدهان العجيب : وداعاً لبطاريات باتريوت الأمريكية ومنصات إس 400 الروسية ولجميع منظومات الدفاع الجوي الحديثة.. بل وداعاً لسلاح الدفاع الجوي نفسه.. فقد أصبحت جميعاً من الماضي بعد أن ابتكرت السعودية "الدهان العجيب".

سلاح الدهان العجيب – بحسب مراسل قناة "العربية" – وهو من ابتكار هيئة الصناعات العسكرية السعودية هو "دهان عجيب" بالفعل، فهو ليس مصنوعاً من مادة إسمنتية أو خرسانية، ولكنه طلاء له القدرة على امتصاص الانفجارات الكبيرة الناتجة عن  صواريخ كروز وقذائف الكاتيوشا وصواريخ الطائرات المسيرة .

حيث انتشر مجددا علي مواقع التواصل الاجتماعي سخرية  بعد خبر "العربية" عن الدهان العجيب والذي يعد بحسبها أحدث الإنتاجات العسكرية العبقرية، ودشنوا وسماً ساخراً اجتذب عشرات التغريدات بعد دقائق من نشره .

ويؤكد أحد المغردين إن "الاختراع القادم معجون أسنان مضاد للقنابل النووية" .. فيما يقول آخر: "ثبت الدهان العجيب قدرتة على التغلب على ألم الصواريخ البالستية".. ويرى مغرد تأثير الدهان على صواريخ الحوثي كالتالي: "الصاروخ ينزلق ويرجع للسماء بسبب الدهان العجيب والطائرات المسيرة تعود ادراجها بالانزلاق... رفعتم رؤوس شعبكم وأصدقائكم".

واجابة على خبر رسمي حول استهداف الحوثي السعودية بعدد من الصواريخ، تساءلت مغردة  عن  "الدهان العجيب"، قائلة : "وفين الدهان العجيب الذي اخترعوه وعملوا له مصنع ويصدر لاوروبا وشمال افريقيا.. دهان مضاد للكروز والصواريخ والمسيرات".

لكن أحد المغردين رد وفق بيانه المتخيل عن المصنع المنتج قائلا : "مصنع الدهانات السعودي يصدر بياناً هاماً حول الدهان العجيب المضاد للصواريخ والطائرات: استخدام الدهان يكون بعد الضرب وليس قبل الضرب".

ويؤكد مغرد مادحاً الاختراع الجبار: "دهان عجيب تنتجه الصناعات العسكرية السعودية، وتقول إنه يحمي المباني من قصف المدافع والصواريخ هكذا تنتهي الحاجة إلى منظومات دفاعية مثل باترويوت الأميركية وأس 300 و 400 الروسية.. والأهم أن صواريخ الحوثيين التي تخترق أجواء السعودية ستتحول بردا وسلاما بمجرد اقترابها من الدهان العجيب".

وفي 23 يونيو الجاري، استهدف الحوثيون منشآت عسكرية حساسة في الرياض، ضمن ما وصفوها بالعملية الواسعة في العمق السعودي.

ووفق الحوثيين ، فإنهم استهدفوا وزارة الدفاع السعودية ومقر الاستخبارات العسكرية وقاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض، ومواقع عسكرية في جازان ونجران جنوبي المملكة، واستخدموا في الهجوم صواريخ باليستية ومجنحة (كروز) من نوع "القدس"، و"ذو الفقار"، بالإضافة إلى طائرات مسيرة من نوع "صماد 3".