السيول تنهال على مركبة وتقضي على رجل وطفلة
السيول تنهال على مركبة وتقضي على رجل وطفلة

انهالت السيول في الممكلة العربية السعودية على مركبة، وأودت بحياة رجل وطفلة، وحذر الدفاع المدني كافة المواطنين والمقيمين من هذه الاحوال.

تابعت فرق الدفاع المدني بعسير حالة اجتراف مركبة تقل عائلة بوادي ( عبلا ) بمركز مربة نتيجة لهطول الأمطار وجريان السيول.

وأوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد أن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بأبها تلقى بلاغاً في تمام الساعة (١٨:٠٩) من مساء أمس الأحد ١٤٤١/١٢/٠٥هـ عن (اجتراف مركبة من نوع هايلكس بها أشخاص بسيل بوادي عبلا بمركز مربة).

وفورا توجهت الفرق للموقع مع طلب الدعم اللازم من فرق إضافية وكذلك دعم الموقف بفرق المتطوعين، وعند الوصول وجد بأن الحالة عبارة عن اجتراف السيل لمركبة من نوع تويوتا هايلكس في (وادي عبلا بصدر وايله).

حيث تم الاستهلال في عمليات البحث وتمشيط الوادي بعد انخفاض منسوب مياه السيل بالتعاون مع المواطنين وبمشاركة مجموعة من الفرق التطوعية (غوث وساعد ونجوم التطوع ونشامى).

حيث عُثِر على جثماني رجل وطفلة لم يتم التعرف على هويتهما وجرى تسليم الجثتين للشرطة وإيقاف عمليات البحث في تمام الساعة (٢٣:٢٠) وذلك لاستمرار الحالة المطرية وتحسباً للسيول المنقولة، وسوف تُستأنف عمليات البحث صباح اليوم بمشيئة الله وفقاً للخطط المعدة مسبقاً.

وحذر مرة اخرى المتحدث الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير تحذير شديد اللهجة الابتعاد عن التجمعات المائية ومجاري الأودية والسباحة فيها ومتابعة ما يرد في منصات التواصل الاجتماعي للدفاع المدني من تحذيرات ورسائل توعوية متمنياً السلامة للجميع.