البدأ في تسجيل أعضاء هيئة التدريس في برنامج ممارس الجودة الأكاديمية
البدأ في تسجيل أعضاء هيئة التدريس في برنامج ممارس الجودة الأكاديمية

أتاح تقويم التعليم بالمملكة، تسجيل أعضاء هيئة التدريس من الرجال والنساء بالمؤسسات التعليمية.

وذلك في برنامج ممارسو الجودة الأكاديمية للحصول على الدورة التي تعد من أحد المطالب الأساسية للحصول على شهادة مراجع اعتماد أكاديمي، التفاصيل من خلال القراءة من المصدر..

والهدف منها تمكين المتدربين من اكتساب المهارات والمعارف والقدرات لممارسة الأعمال الخاصة بالجودة الأكاديمية.

حتى يكون لديهم الاستطاعة على القيام بتلك المهام والالتحاق بالمناصب الخاصة بها، وقد حددت الهيئة عدد من الشروط للقبول والالتحاق بالبرنامج التدريبي، والفئات المستهدفة والمحاور الأساسية التي سيتم التركيز عليها.

وألاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب إلى أن الدورة أو البرنامج برسوم، وحول كيفية معرفة مواعيد الدوارات، فسيكون ذلك من خلال رسالة ستصل على البريد الإلكتروني لكل مجموعة.

وقد شرطت الهيئة في الفئات التي يستهدفها البرنامج من أعضاء هيئة التدريس بالمؤسسات التعليمية، أن يكون من الحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتورة، ولدية خبرة لا تقل عن سنتين للعمل كمحاضر أو أعلى، وأن يكون لديه شهادة تدريبية في الجودة.

المحاور الرئيسية في الجلسات التدريبية تتمثل في ضمان الجودة التدريبية، وأسس التقويم ومفاهيمه، وقياس مخرجات التعلم.

بجانب ذلك التحليل الكمي والوصفي للبيانات، وإعداد تقارير الدراسة الذاتية، ومؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية، وحول كيفية التسجيل فيمكن أن يتم عبر التوجه إلى موقع هيئة تقويم التعليم من خلال الرابط التالي https://etec.gov.sa، وبدايةً إنشاء حساب للمستخدم إن لم يكن قد تم بالفعل، ثم الدخول على البرنامج التدريبي وادخال البيانات.