بيوت ومركبات في تعداد الهالكين
بيوت ومركبات في تعداد الهالكين

حذر جهاز الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية من أحوال الطقس السيئة، حيث تسببت تدمير العديد من البيوت في عدة مناطق، بالاضافة الى تضرر العديد من السيارات، والدفاع المدني يتصرف.

حيث نتج عن نزول أمطار على أجزاء واسعة من منطقة جازان أمس، في وقوع الضرر على 106 بيت و18 مركبة، هذا بجانب أن وزارة الدفاع تصرفت في توفير مأوى لعشرات الأشخاص الذين هدمت بيوتهم.  

وأبان المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بجازان العقيد "محمد الغامدي"، أن المديرية استقبلت عدة بلاغات بتجمعات للمياه في العديد من شوارع وميادين بمحافظات المنطقة.  

ونوه إلى أن الأضرار التي نجمت عن الأمطار والسيول تضمنت تضرر 106 منازل بينها 5 منازل في مدينة جازان، و29 منزلاً بمحافظة أحد المسارحة، و40 منزلاً بالدرب، ومنزلين بمحافظة أبو عريش، و30 منزلاً في محافظة صامطة.  

وألاح إلى أنه تم إيواء 8 أسر متضررة يبلغ عدد أفرادها 47 شخصاً، ايضا تمت مباشرة حادث سقوط جزئي لسقف محل تجاري في محافظة أحد المسارحة.   

ولفت إلى تضرر 18 مركبة جراء دخولها في تجمعات مياه ناتجة عن هطول الأمطار وجريان السيول، من بينها 14 في مدينة جازان، ومركبتان بمحافظة أحد المسارحة، ومركبتان في محافظة صامطة.

أمطار غزيرة وسيول اجتاحت المنطقة، حيث تدفقت السيول وانهالت الأمطار الغزيرة وسط عواصف رعدية وترابية لم تتوقف، ما أسفر عن انهيار بعض المنازل وتضرر بعض المركبات.

وتم اخلاء السيارات والمارة بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، تجنباً للطقس السيئ.