الإقامة الحالي
الإقامة الحالي

كشفت المدرية العامة للجوزات صباح اليوم رابع أيام عيد الأضحي المبارك عن وجود نظام جديد يخص بوقف نظام الإقامة الحالي، كشفت المكدرية العامة للجوزات السعودية أن هناك بعض القرارات الجديدة المتعلقة بإستبدال نظام الإقامة القديم، وإستبداله بنظام آخر جديد ، وذلك من أجل إراحة الوافدين وتوفير الوقت والجهد والمال عليهم.

ففي الفترة الأخيرة فقد تم الاعلان رسمياً بعض القرارات ومنها نقدم لكم ما تم نشره حول تلك النظام، فوائده ومزاياه العديدة، وكل ما يتعلق في هذا الموضوع، حيث أشارت المصادر إلى أن نظام الإقامة المستحدث هو نظام جديد يسهل على الوافدين ويوفر عليهم الوقت والمال، وهو عبارة عن إطلاق بطاقة جديدة خاصة بالوافدين مسماه بهوية مقيم، تصب بمصلحة صاحب العمل والوافد، وتلزم الطرفين بإحترام أنظمتها.

ويكون للنظام الحديث الصادر من إدارة الجوازت السعودية ذلك خدمات حديثة وفريدة تدعى بصندوق بريد (واصل) الذي بدوره يقوم بتوصيل جميع خدمات الجوازات للوافدين إلى بيوتهم، إذ إنطلقت تلك الخدمات لخدمة اهتمامات المقيمين من مختلَف الجنسيات.

وقد كشفت إدارة الجوازات السعودية الي أن أي وافد من الأيدي العاملة التجارية ينال تأشيرة مغادرة وعودة ولا يعود للمملكة أثناء مرحلة الذهاب للخارج والرجوع لن يمكن له الرجوع للمملكة لفترة ثلاث أعوام، مشيرة إلى بداية التطبيق في ذاك.

من جانبة فقد شدد العقيد خالد الصيخان معاون مدير عام الجوازات لأمور التكنولوجية أن تلك الوظيفة الخدمية هي متمثل في بطاقة مدتها خمس أعوام لإثبات هوية الوافد ميدانيا وتتضمن على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة الجهد (إن وجدت) والديانة وذو الشغل، ويحدث تجديدها إلكترونيا وبمظهر سنوي.