الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

الفرحة والسرور يعم الشارع السعودي في الوقت الحالي بعد القرار الأخير الصادر من الجوازت السعودية لجميع المقيمين والوافدين في المملكة بمناسبة عيد الاضحي .

كشفت السلطات في المملكة العربية السعودية إن تمديد فترة صلاحية "تأشيرات الزيارة" الخاصة بالوافدين المتواجدين في المملكة العربية السعودية ، قد اكتمل دون دفع رسوم.

وبينت وأظهرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، عبر حسابها علي منصة التواصل الخاصة بالتغريدات القصيرة تويتر، صباح اليوم الأحد ، أنه جرى "اكتمال تمديد صلاحية مدة (تأشيرات الزيارة) آليًا للوافدين المتواجدين داخل المملكة، التي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني، ولمدة (3) أشهر دون مقابل.

وفي العاشر من شهر يوليو تموز الماضي ، كانت مديرية الجوازات السعودية قد أعلنت الفئات المشمولة بالإعفاء من الرسوم، وهم: المقيمون داخل المملكة الذين حصلوا على تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي، لكنهم لم يستفيدوا منها.

بجانب العمالة الوافدة الذين قدموا إلى المملكة العربية السعودية من خلال تأشيرة زيارة، ولديهم رغبة في المغادرة دون التمكن من ذلك.

من جانبها حظيت إجراءات السعودية بشأن الوافدين، في غضون أزمة كورونا، بإشادة وترحيب لافت.