الجوازات السعودية:اصدرت فحوصات واجراءات جديدة للوافدين ليتمكنوا من تجديد اقامتهم!
الجوازات السعودية:اصدرت فحوصات واجراءات جديدة للوافدين ليتمكنوا من تجديد اقامتهم!

اصدرت الجوازات السعودية فحوصات و اجراءات جديدة لكل من يريد البقاء في المملكة العربية السعودية...تابع معنا للتعرف علي التفاصيل. ...

اصدار فحوصات وإجراءات جديدة من الجوازات السعودية ، لمن يرغب في البقاء بالسعودية، أصدرت المملكة قرارات تتعلق بتمديد وتجديد الإقامة وأوجبت الوافدين بإجراءات وفحوصات جديدة تتعلق بالتجديد، ومن ضمن هذه القرارات القيام بأربعة فحوصات طبية تتمثل بفحص الإيدز كشرط لتجديد الإقامة، بالإضافة للفحص من الفايروسات المعدية والجراثيم وفايروس كورونا المستجد (كوفيد19).

واصدرت التطعيم الإجباري وهو شرطا آخر للوافدين ولأبنائهم وهذا الشرط أيضا يعد أساسي تجنبا لنقل العدوى والأمراض، ولهذا القرار فوائد عديدة على المدى القريب وكذلك البعيد، وأيضا فحوصات تتعلق بفحص الفايروسات المعدية والخطيرة كفايروس كورونا المستجد والتي تنتقل بسرعه من شخص لآخر لذلك يتم فحصها بالوافد.

انما الشرط الاخير ويعتبر هو اهم شرط هو فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وإجراء فحص جرثومة الدم، وتلك الفئات هي ” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

لذلك يجب علي كل وافد يريد تمديد و تجديد الاقامة ان يقوم باجراء هذه الفحوصات و الاجراءات ليتمكن من تمديد اقامته.