موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية 1442
موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية 1442

وزير التربية والتعليم السعودي اكد جاهزية استقبال العام الدراسي 1442، وقدم الطرق الاساسية للتعامل مع كل الأحداث الجارية. ...

قام الدكتور حمد الشيخ وزير التربية والتعليم السعودي اليوم بالتاكيد علي استعدادت إدارات ومكاتب التعليم للعام الدراسي الجديد، وللتعامل مع جميع الظروف الاستثنائية التي تشمل دوام العملية التعليمية اثناء المرحلة الاتية.

وركز الوزير على اهمية استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، واستثمار هذه الفترة في تدريب المعلمين والمعلمات على جميع برامج التعليم عن بعد.

ايضا طالب حمد الشيخ إلى رفع التأهبات الكافية لعمليات التعليم عن بعد في حميع الأحوال، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية.

ونبه الوزير إلى أهمية مراجعة البروتوكولات الوقائية والتدرب عليها، بما يكفل حماية الجميع، و شدد على أهمية استكمال تشكيل اللجان المتخصصة المطلوبة في إدارات التعليم والمكاتب والمدارس؛ لتطبيق تلك البروتوكولات، والتعامل مع متطلبات وأدوات وإجراءات التعليم عن بُعد كجزء مكمل لعمليات التعليم الحضورية الكلية أو الجزئية، أو كمثال وحيد في حال عمله.

ظهر ذلك اثناء اجتماع أبرمه الوزير عن بعد مع مديري التعليم في مناطق المملكة ومحافظاتها؛ للتحدث في اهم الاستعدادات والمستجدات التي تتصل بالعام الدراسي القادم.

موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية 1442

موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية 1442

وفي وقت سابق تم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد بالمملكة السعودية 1442، حيث يعتبر من اكثر الامور التي يتحدث فيها الكثير من اولياء الامور والعاملين في قطاع التعليم  لمعرفة متي عودة أبنائهم إلي الدراسة مرة أخرى وذلك بعد تجمد الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ويتسأل الكثير هل ستعود الدراسة في موعدها أو قد تتأجل بسبب الظروف الحالية.

وقد صرحت وزارة التعليم السعودية عن جدول التقويم الدراسي للعام الجديد وهو الذي يحدد موعد بدء الدراسة، وايضا المواعيد المحددة لبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، واجازة نصف واخر العام وكذلك الاجازات والعطلات الرسمية في البلاد مثل اجازات الاعياد.

وتبعا لقررات وزارة التعليم السعودية بأن موعد عودة الدراسة مجدداً في المملكة سيبداء في 11 محرم 1442 هجرياً في حالة السيطرة علي فيروس كورونا المستجد واكتشاف علاج جديد، ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الاول في 31 ديسمبر 2020، ثم الاجازة التي تبداء من 31 ديسمبر حتي 17 يناير 2021 ويبداء الفصل الدراسي الثاني الذي يستمر حتي نهاية شهر يونيو 2021.

يعتبر التعليم السعودي من أبرز ما تهتم به المملكة من أجل انشاء اجيال تنفع المجتمع السعودي خاصة والعالم أجمع عامة.