اعرف حقيقة عودة الطيران السعودي بعد تجمدهٌ
اعرف حقيقة عودة الطيران السعودي بعد تجمدهٌ

فيروس كورونا الذي أثر على الممكلة العربية السعودية بأكملها، وجمد حركة الطيران بها وما زال يحوم داخل المملكة، الى أين وصلت الاحصائيات الان؟ وهل سيظل يؤثر على حركة الطيران السعودي؟، هذا ما سوف نخوض فيه خلال المقالة.

ونذكر لكم حقيقة انباء تم نشره في الاونه الاخيرة عن موعد عودة الطيران السعودي والرحلات الدولية في المطارات السعودية بشكل مباشر.

مشددا على انها لم يتم تحديد اي مواعيد او تعليمات جديدة من الطيران السعودي، وهذا نتيجة استمرار اجراءات توقف الرحلات بسبب جائحة فيروس كورونا في السعودية اليوم.

وذكرت صحف رسمية ان مصدر مسئول بسلطة الطيران المدنى صرح بأن أن السلطات في المملكة العربية السعودية لم تقم بتحديد موعد عودة فتح الرحلات الدولية الى الان، والتي تم اغلاقها منذ شهر مارس حتى ظهور اشعار اخر من المملكة.

وأكدت مصدر رسمية بالمملكة، أنه تعليق الطيران الدولي في المملكة لا يزال ساري حتى الان الجمعة 7 اغسطس، هذا بجانب التزام السلطات هناك بالإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات المختصة للحد من تفشي فيروس كورونا.

الطيران السعودي مستمر في نقل البضائع

منوهًا إلى أن الرحلات التجارية (البضائع) تسيير الى الان لحساب شركة الخطوط الجوية السعودية من وإلى كافة الدول العالمية، منبها إلى التزام السلطات السعودية بجميع المعايير والتوصيات التى أصدرتها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للنقل الجوى (الآياتا) ووزارة الصحة السعودية.

ولوحت المصادر الرسمية إلى أن هناك تنسيق متكامل بين السلطات المصرية والسعودية، لنقل الأفراد الذين يعملوا بكافة مدن السعودية إلى مطارات مصر، حيث تتيح الحكومة المصرية بتسيير رحلات شركات الطيران الخاصة المصرية والسعودية إلى جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن الخطوط الجوية السعودية تعمل في الوقت الحالي على تسيير رحلات جوية داخل السعودية فقط ، هذا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كاملة.

ملوحًا إلى أنه عندما يتم استئناف الرحلات الدولية في السعودية سيتم الإعلان عن ذلك خلال جميع قنواتها الرسمية والإعلامية التابعة للمملكة العربية السعودية.

هذا وقد نبهت السلطات السعودية عدم الانسياق وراء الاخبار الزائفة والمتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرجوع الى المواقع والقنوات الرسمية.

احصائيات كورونا في السعودية اليوم وتوقف حركة الطيران السعودي

إحصائيات إنتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية  إصابات اليوم 1.567، وفيات اليوم 38، حالات مستقرة 33.752، العناية المركزة 1.892، المصابون 285.793، المتعافون 248.948، الوفيات 3.093،

المملكة العربية السعودية تسجل 1.567 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حيث صرحت وزارة الصحة فى السعودية، اليوم الجمعة 7-8-2020 عن تسجيل 1.567 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع العدد الإجمالى للحالات بالمملكة إلى 285.793 حالة منذ ظهور الوباء.

وأبانت الصحة السعودية حسب بيان لها نشرته على موقع التواصل "تويتر"، انه تم تسجيل 38 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليصل إجمالى الوفيات بالمملكة إلى 3.093 حالة منذ ظهور الفيروس.

وعلى الناحية الاخرى أبانت وزارة الصحة السعودية أنه تم تسجيل 1860 حالة شفاء جديدة، ليرتفع إجمالى حالات الشفاء إلى 248.948 حالة.

الطيران السعودي لم يحدد موعد الى الان، عن بدأ حركة الطيران السعودي والرحلات الدولية، وهذ بسبب الاحترازات الوقائية التي تتخذها الممكلة للحد من انتشار فيروس كورونا.