قرارات بشأن رسوم الإقامة و خروج وعودة
قرارات بشأن رسوم الإقامة و خروج وعودة

اصدار بيان هام جدا من المملكة بشأن ( رسوم الإقامة – خروج وعودة – سفر بهذه الفترة ) حيث , أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارات كثيرة مؤخرا جاءت جميعها لصالح الوافدين , ولمزيد من المعلومات تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

اعلان اربعة قرارات بشأن الرسوم ، بعد أن أعدات المملكة الحياة تدريجيا لبعض مناحي الحياة، وخففت من الإجراءات التي كانت قد فرضتها في وقت سابق بسبب جائحة كورونا، عادت الإصابات تزداد من جديد وإرتفع معدل الوفيات بشكل كبير بالفترة القليلة الماضية، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارات كثيرة مؤخرا جاءت جميعها لصالح الوافدين، وأولى هذه القرارات.

ما اعلنه الملك سلمان عن معالجة الوافدين في المستشفيات الحكومية مجانا، وكذلك المملكة عدة إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، منها إيقاف العمرة من الخارج والداخل، وتعليق كافة الرحلات الجوية الدوليةـ، إلا في الحالات الاستثنائية – وتعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

كما اشارت المملكة وعلى لسان متحدث وزارة الداخلية عن إبقاء تأشيرات الوافدين بنفس موعدها مع إحتساب فترة التوقف الدولي للطيران والمسافرين، بالإضافة لتمكين حاملين تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي من مغادرة البلاد، كما سمحت بعودة الوافدين الذين خرجوا بسبب الأزمة ويرغبون بالعودة عند إنتهائها دون فرض رسوم إضافية.

كما قبلت للعمالة ممن إنتهت عقودهم من مغادرة السعودية خلال فترة محددة وذلك دون رسوم إضافية عليهم، أي يسمح بإعادتهم مجانا بحسب القرار الذي أعلنت عنه المملكة، كما كشفت المملكة أنها قدمت تسهيلات عديدة للوافدين فيما يتعلق بالدخول والخروج ومنحت الوافدين تصاريح تنقل ممن لهم إحتياجات خاصة، كما أعفت العمالة من رسوم المقابل المالي لـ 3 سنوات من الآن.