موعد عيد الأضحى 2020
موعد عيد الأضحى 2020

بمناسبة عيد الأضحى يبحث الجميع على رسايل تهنئة وعبارات جميلة، لإرسالها إلى كل من يحب، ننشر لكم زوارنا الكرام موعد عيد الأضحى في الدول العربية وعبارات قصيرة للتهنئة بعيد الأضحر 2020.

حيث أن عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين، ويوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء يوم وقفة عرفة، الوقفة التي  يقف فيه جميع الحجاج المسلمون من أجل تأدية أهم مناسك الحج، وينتهي في يوم 13 من شهر ذو الحجة.

وقد أبانت الحسابات الفلكية أن عدة شهر ذو القعدة 30 يوما، ليكون يوم الثلاثاء 21 يوليو هو آخر أيام شهر ذو القعدة.
 
وأبانت للحسابات الفلكية، أنه من المتأهب فلكيا أن يكون يوم الأربعاء 22 يوليو أول أيام ذو الحجة، وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو وقفة عرفات، والجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
جدير بالذكر أن هلال شهر ذو القعدة ولد مباشرة بعد حدوث الاقتران مباشرة في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 41 صباحا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الأحد 29 من شوال 1441 هجريا الموافق 21 يونيو وهو يوم الرؤية.
 
تجدر الاشارة أن  الهلال الجديد بقى في سماء مكة المكرمة لمدة 18 دقيقة، وفى القاهرة لمدة 20 دقيقة بعد غروب الشمس في ذلك اليوم وهو يوم الرؤية، وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية بقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 18 لـ 21 دقيقة، وكانت غرة شهر ذو القعدة لعام 1441 هجريا يوم الإثنين 22 يونيه.

يتسائل المواطنون الكويتين عن موعد عيد الاضحى 2020 الكويت ومتى موعد اجازة عيد الاضحى 2020 من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها المواطنون في الكوبت والوافدون المقيمون فيها.

وذلك مع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك، حيث يعد عيد الأضحى من المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون في شتى بقاع الأرض شوقاً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على موعد الإجازة الرسمية للموظفين في القطاع الحكومي والخاص.


عيد الاضحى 2020 الكويت.

يترقب المسلمون الاحتفال بعيد الاضحى المبارك في موعد ثابت من كل عام بعد مرور 70 يوماً تقريباً على انتهاء عيد الفطر، حيث يأتي عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام ويستمر إلى يوم 12 ذي الحجة.

وفي اليوم الأول من عيد الاضحى يذهب المسلمون إلى المساجد والمصليات لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك 2020، وبعد ذلك يشرع المسلمون في ذبح الأضاحي في وقت الضحى والتصدق منها على الفقراء والمساكين.

وخلال عيد الأضحى المبارك يأتي موسم الحج، ويسمى عيد الاضحى بالعيد الكبير في معظم الدول العربية وفيه يتقرب الإنسان من ربه بفعل الصالحات والتكبير.

ويعتبر عيد الاضحى في الكويت مميز حيث يجتمع الرجال والنساء في البيت الكبير بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد لتبادل التهاني ثم يجتمعون لتناول الغذاء المكون من أشهر الأكلات الكويتية.

وقد نم الاعلان أيضًا في بيان رسمي له توقع موعد العيد في الكويت يوم الجمعة 31 يوليو 2020 الموافق 9 ذو الحجة 1441 هجرياً ليستمر حتى يوم الأحد 2 أغسطس 2020 الموافق 12 ذو الحجة 1441.

ملاحظة: يعتبر التوقيت تقريبي فقط ولا يمكن الاعتماد عليه ويتم تحديد الموعد الرسمي لعيد الاضحى المبارك بناءً على رؤية الهلال في بداية شهر ذو الحجة 1441.

من هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى 2020 الكويت، كما تعرفنا على موعد اجازة عيد الاضحى 2020 الكويت للموظفين.

اجمل تهاني عيد الأضحى 2020-1441

أصبح تبادل رسائل تهنئة بالعيد الأضحى، أحد أهم المظاهر الاحتفالية بالعيد، بخاصة أن كلمات هذه الرسائل لها وقعها العظيم على النفوس، ومن هذه الرسائل:

* لأحلى إنسان بالكون، أرسل عطر وورد وفنون، وقلبي يقول عيدك سعيد يا طيب وحنون.

* أرسلك مع القمر، رسائل حب وعطر وزهر، عيد سعيد يا أعز البشر.

* شوفتك هي عيدي، وفرحتك عندي تساوى الدنيا وما فيها، كل سنة وانت بخير.

* لك مني أرق التحيات، وأعذب وارق الكلمات، وبالعيد أرسلك أجمل التهنئات.

عبارات تهنئة بالعيد قصيرة

إن العيد هو بهجة وسرور لكل المسلمين، ولا تكتمل الفرحة به بدون مشاركة العائلة والأصدقاء، وتبادل أعذب الكلمات وأرق العبارات للتهنئة بالعيد، وإليكم عدد من أجل التهاني بالعيد:

بكل ما تحمله أزهار العالم من رائحة عطرة جميلة، أقدم لكم باقة من التهاني العظيمة، كل عام وأنت أعز وأغلى الناس عندي.

مع نسمة كل هواء نقية، وكل قطرة مطر ندية، أهنئك وأقولك عيد سعيد يأرق ما ليا.

عندي قلبي لكن أنت عندك دقاته، وعند الجسم لكن عندك أنت حياته، كل سنة وأنت بسعادة وخير يأ اعز إنسان.

من هنا نكون قد قدمنا لكم، اجمل تهاني عيد الاضحى 2020، وانفردنا ببعض الكلمات أعذبها، ومن عبارات التهنئة أرقها، لنرسلها لجميع الأهل والأحباب بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فكل عام ونحن وأنتم بخير.