احصائيات عامة لفيروس كورونا
احصائيات عامة لفيروس كورونا

احصائيات حالات فيروس كورونا في البلاد اليوم حيث , ارتفعت حصيلة الوفيات في المملكة منذ بدء ظهور فيروس كورونا ولمزيد من التفاصيل تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

حيث يواصل فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، هجمته الشرسة على المملكة العربية السعودية في ظل حالات الوفاة الكثيرة والإصابات المؤكدة الكثيرة جداً التي يتم الإعلان عنها في مختلف ربوع المملكة .

واكدت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد، الثاني عشر من شهر يوليو لسنة 2020، عن تسجيل 2779 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
ووفقا لإحصاء «الصحة» اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 232259 حالة، من بينها 62898 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، منها 2245 حالة حرجة.

كما اكدت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 42 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وقدمت تعازيها لأسر الضحايا، وبذلك الرقم الجديد ارتفعت حصيلة الوفيات في المملكة منذ بدء ظهور فيروس كورونا التاجي «كوفيد-19» في محافظاتها إلى 2223 حالة وفاة .

ووفقا لوزارة الصحة السعودية، فقد تم أيضاً تسجيل 1742 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا «كوفيد-19» وغادورا مستشفيات العزل، ليبلغ بذلك إجمالي حالات التعافي من الوباء العالمي: 167138 حالة.

حيث تتيح وزارة الصحة الاطلاع على مستجدات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في المملكة، من خلال اعلان إحصاءاتها بشكل يومي على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة , وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، أن السعودية تشهد انخفاضا في نسب الإصابات، معلنا أن نصف الحالات الحرجة للفئة العمرية من سن 60 عاما وأكثر، مؤكدا تقديم الرعاية الصحية المناسبة لتلك الحالات.

واشار الي أن ارتداء الكمامة لا يؤثر بصفة عامة على الصحة العامة باستثناء المصابين بأمراض تنفسية , وأشار المتحدث إلى أن الهدف من الكمامة حتى لو كانت مصنوعة من الأقمشة هو منع الرذاذ من الانتشار.