هذا ما يدفعه الوافدون للسعودية
هذا ما يدفعه الوافدون للسعودية

اجمالي ما يدفعه الوافدون مقابل العمل في القطاع الصناعي السعودي حيث , أعلنت الحكومة تحملها لمدة خمسة أعوام على العمالة الأجنبية في القطاع , ولمعرفة المزيد من التفاصيل تابعونا علي موقعنا المختصر من خلال هذا السياق .

شكلت العمالة الأجنبية في القطاع الصناعي بالمملكة العربية السعودية، نحو 7.3 % من إجمالي العمالة الوافدة.
واعلن تحليل لوحدة التقارير في صحيفة "الاقتصادية" نسبة الرسوم التي اكدت الحكومة تحملها لمدة خمسة أعوام على العمالة الأجنبية في القطاع اعتبارا من أكتوبر المقبل، تقدر بنحو 6 - 6.5 مليار ريال سنويا.

وقد بلغ عدد العمالة الأجنبية في القطاع الصناعي في السعودية بنهاية النصف الأول من عام 2019، نحو 712.9 ألف موظف وموظفة يعملون في نحو 7.5 ألف مصنع مرخص, ويتجاوز إجمالي الدعم الحكومي 34 مليار ريال خلال فترة السماح، في حال إن معدل نمو وظائف الأجانب في القطاع عند مستوياته الحالية أو بزيادة تقديرية لا تتجاوز 2 في المائة سنويا .

وقال التقرير أن العمالة الأجنبية في القطاع الصناعي تشكل نحو 7.3 في المائة من إجمالي العمالة الأجنبية العاملة في السعودية، وتراجعت أعدادهم خلال العامين الأخيرين بواقع 18.9 في المائة.

وقد كانت أعداد الأجانب العاملين في القطاع بنهاية الفترة نفسها من 2018 نحو 793.8 ألف موظف وموظفة يشكلون نحو 10.7 في المائة، فيما كانوا يشكلون نحو 10.5 في المائة خلال 2017 بإجمالي 879.1 ألف موظف وموظفة.

واعلن التقرير أن الحكومة تحمل رسوم العمالة الصناعية بعد ما واجهت تلك الشركات ضغوطا في معدلات النمو، تأثرت بالأوضاع الاقتصادية العالمية، ولا سيما الحرب التجارية والحماية الدولية التي أثرت في حجم الطلب، إذ تراجع معدل النمو للقطاعات الصناعية بشكل واضح خلال الأعوام الثلاثة الماضية.