رجل من افانستان يقطع انف زوجتة بالسكين
رجل من افانستان يقطع انف زوجتة بالسكين

أقدم رجل أفغاني اليوم علي فعل دموي للغاية، حسبما أشارت اليوم الشرطة في دولة أفغانستان، حيثُ قام الرجل بقطع أنف زوجته بإستخدام سكين مطبخ، كرد فعل لما قامت به زوجته علي حد قوله، حيثُ طلبت الطلاق منه، خاصة بعد القرارات الأخيرة من قبل الحكومة واتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية والإغلاق للحد من إنتشار فيروس كورونا.

ومن جهتها فقد أشّارت رئيسة قسم النساء في مقاطعة باكتيكا الجنوبية الغربية «خوشبو مايدانوال»، إلي أن الضحية البالغة من العمر 24 عاما، أم لطفل ذات 7 سنوات فقط، مضيفة إلي أنها كانت قبل الحادث الأليم تحاول الانفصال عن زوجها بسبب قيامه بمنعها من الخروج من المنزل.

وأضافت رئيسة قسم النساء في المقاطعة الأفغانية في بيانها اليوم: “ضربها زوجها وقطع أنفها بسكين مطبخ حاد.. أرادت الطلاق لأنه أساء إليها وكان يضربها بشكل متكرر”.

وجب الإشارة إلى أن الحادث هذا الأسبوع واعتقلت الشرطة الزوج، فيما تم إرسال زوجته إلى منزل والدها بعد العلاج.

وأشارت «خوشبو مايدانوال» إلي أن مكتبها سجل 13 حالة عنف منزلي في الشهرين الماضيين.

وأكملت حديثها لعدد من الوكالات الإخبارية: “الإغلاق بسبب الفيروس جعل الوضع المنزلي أسوأ بالنسبة للنساء”، مشيرة إلى أن أحد الأسباب وراء هذه الزيادة قد يكون لأن المزيد من النساء أصبحن يبلغن عن الإساءات من قبل أزواجهن.

الجدير بالذكر أن دولة أفغانستان تحتل في الوقت الحالي مرتبة قريبة من قاع المؤشرات العالمية بشأن المساواة بين الجنسين، حيث ينتشر الزواج القسري وجرائم الشرف والعنف الأسري في جميع أنحاء البلاد.