اليوم ننقل لكم على موقعكم صحيفة المختصر نيوز أفضل ماسك لفرد الشعر المجعد وتنعيمه في 3 أيام حيث ذاد اليوم البحث حول افضل طريقة لتنعيم الشعر ,وافضل طريقة لفرد الشعر .

ماسك لفرد الشعر المجعد ، يُعاني البعض من مُشكلة الشعر المجعد ويسعون إلى الوصول لحل تلك المشكلة والتمتع بشعر ناعم دون تجعد وفي تقريرنا هذا سوف نستعرض سويًا ماسك لفرد الشعر المجعد وتنعيمه.

لجدير بالذكر أن للشعر انواعًا مختلفة ما بين الشعر الخشن والأملس إضافةً إلى المجعد والذى يحتاج إلى عناية خاصة ليبدو بمظهر جميل، ويرجع السبب في تكوين الشعر المجعد إلى البُصيلة وقصبة الشعر فبُصيلة الشعر المجعد بيضاوية الشكل أما قصبة الشعر فتجدها تنمو بزاوية ومن ثم تبدأ بالانحدار إلى أسفل.

ماسكات طبيعية لفرد الشعر المجعد وإكسابه النعومة.

أولًا:- ماسك اللبن مع البيض 

يُعد هذا الماسك مصدرًا غنيًا بالبروتين ويمنح الشعر الترطيب اللازم والنعومه كما أنه يقوم بتغذية الشعر من جذوره حتى أطرافه ولتحضير الماسك

احضري كوب من اللبن ثم أضيفي إليه بيضة واحدة وامزجيهم  جيدًا حتي تمام التجانس عقب ذلك قومي بفرده على الشعر وتركه قرابة العشر دقائق ومن ثم اغسليه جيدًا بالشامبو.

ثانيًا:- ماسك الموز
يحتوي الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم لذا يعمل بشكل فعال على فرد الشعر ومُعالجة التقصف ولتحضير الماسك فقط احضري ثمرة موز واحدة ثم قومي بهرسها مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون (المتوفر) ومن ثم قومي بتوزيع الماسك على الشعر وتركه قرابة النصف ساعة مع تغطيته ثم قومي بشطفه جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

ثالثًا:- ماسك اللبن مع العسل
يحتوي كُلًا من العسل واللبن على عدة مرطبات طبيعية لذا فهو مفيد جدًا في تنعيم الشعر المجعد وتقليل التموجات ولتحضير الماسك فقط احضري كوب من اللبن ومن ثم أضيفي إليه مقدار ملعقة كبيرة من عسل النحل مع مزجهم جيدًا حتي تمام التجانس ضعيه على شعرك واتركيه قرابة النصف ساعة ثم اغسليه جيدًا بالماء الفاتر والشامبو. 

نصائح للشعر المجعد 

عند تصفيف الشعر لا تقومي بعمل ضفيرة فقط صففيه على هيئة كعكة كي يظل مفرودًا.
عند تجفيف الشعر استخدمي قطعة قماش قطنية بديل المناشف القاسية لتقليل تشابك الشعر ويكون التجفيف بصورة ضغط خفيف.
استخدام المشط الخشبي للتصفيف 
استخدام السيرم قبل تصفيف الشعر فهو يعمل على تقليل التشابك.