أخطاء يجب مراعاتها عند شراء ملابس
أخطاء يجب مراعاتها عند شراء ملابس

في الأمثال الشعبية هناك مثل يقول "الغالي تمنه فيه" أي أن هذا المثل ينصح الناس بشراء الشيء الأفضل مهما كان باهظ الثمن فهو أفضل بكثير من الشئ رخيص الثمن وردئ.

 أول شئ عن شنط اليد فإذا كانت الشنطة محلاه بالزخارف أو الاكسسوارات الكثيرة فإنها تعطي انطباع عند من يراها بأنها من النوع الردئ رخيص الثمن ولكن يمكن استبدالها بشنطة يد من الجلد خالية من النقوش والزخارف والإكسسوارات فإنها تأخذ الطابع البسيط والقيم.

ثاني شئ وهي ألوان الملابس الباهتة التي تسبب في أن كل من يراها يلاحظ أنها رخيصة الثمن ولكن في الحقيقة هي عكس ذلك وأيضا الملابس الخالية تماما من الاكسسوارات أو الأحزمة.

ثالث شئ نتحدث عنه وهو ألوان حذاء القدم فلابد أن نراعي عند شراء الأحذية البعد عن الألوان الملفتة الفاتحة لأنها سوف تتلوث أسرع من الألوان الداكنة عندما تتعرض لبعض الأتربة ولذلك ينصح المهتمون بعالم الموضة عند شراء الأحذية لابد مراعاة تلك الألوان واختيار الألوان الهادئة كاللون البيج.
 
أما عن الزخارف الكثيرة والنقوش على الملابس أو شنط اليد أو الأحذية فهي تعتبر من الأشياء الأكثر شعبية مما يجعلها رخيصة الثمن فيجب على من يقوم بشراء تلك الأشياء ينتقيهم ويتجنب شراء الأشياء بالزخارف ويفضل الأشياء ذات النقوش البسيطة.
 
لابد أيضا بالاهتمام بالملابس جيدا والمحافظة على كي الملابس قبل الخروج بها وانتقاء نوع القماشات جيدا قبل الشراء ومن الأفضل كيها بالخبار أو يجب تجنب تلك القماشات التي تسبب الكثير من الإحراج عند الخروج بها وأيضا تسبب التعب عند التفكير إذا كانت الملابس سوف تقوم بكيها أم لا.

أما بالنسبة للملابس التي تحتوي على عدة طبقات أو بها خطوط إضافية فضلا عن الخطوط الأساسية فإن ذلك يجعلها غير مريحة لمن ينظر إليها ويجعل من يراها يعتقد أنها رخيصة الثمن مما يجعل من يرتديها يشعر بالقلق والإحراج لذلك لابد من تجنب تلك النقطة.

أما عن مثلا ارتداء بلوزة لا يوجد بها نقوش وتأخذ الطابع البسيط فمن الممكن ارتداء عليها أي من أنواع الاكسسوارات البسيطة أو ارتداء سكارف يكون مزخرف أو منقوش نقشات بسيطة حتى يكسر من حدة اللون الباهت.