أنبهار بأرتفاع أسعار الذهب في مصر والسعودية
أنبهار بأرتفاع أسعار الذهب في مصر والسعودية

شهدت اسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا في الايام القليلة الماضية بشكل كبير للغاية في جميع محلات الصاغة ، حيثُ يعتبر المعدن النفيس من الاساسيات للشعب السعودي والشعب المصري والشعب العربي ويهتم به الكثير والكثير لحظة بلحظة ويهتم باسعاره جميع المواطنين.

وحرصا مننا عبر صحيفة المختصر نيوز نرصد لكم اسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة، وجاءت اسعار الذهب اليوم السبت 1 أغسطس 2020 كالاتي :

أرتفعت أسعار الذهب في مصر نحو 75 جنيهًا خلال خمسة عشر يومًا، بعدما زادات أسعار المعدن الأصفر علي المستوي العالمي .

وكشف نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لـ" المختصر نيوز "، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع اليوم إلى 877 جنيهًا للجرام، مقابل 8.2 جنيه قبل أسبوعين.

وفي ذلك الصدد فقد سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 751 جنيهًا، وسعر الجرام عيار 24 نحو ألف واثنين جنيه، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 7016 جنيهًا.

وعلي المستوي العالمي ، فقد أرتفع سع الذهب اليوم السبت ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف السنة إذ انخفض الدولار أكثر بعد بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاش سريع من تراجع اقتصادي ناجم عن جائحة فيروس كورونا، ما دفع المستثمرين صوب شراء المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذًا آمنا.

وزاد سعر المعدن الأصفر الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1967.53 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:58 بتوقيت جرينتش بعد أن أوقف سلسلة مكاسب استمرت على مدى تسع جلسات أمس الخميس. وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1% إلى 1961.30 دولار.